رئيس مجلس النواب يؤكد حرص البرلمان على الاسراع بتسمية رئيس الجمهورية ضمن التوقيتات الدستورية لضمان انسابية اختيار رئيس الحكومة المقبل

خلال لقاءه زعيم التيار الصدري في محافظة النجف

رئيس مجلس النواب يؤكد حرص البرلمان على الاسراع بتسمية رئيس الجمهورية ضمن التوقيتات الدستورية لضمان انسابية اختيار رئيس الحكومة المقبل

 

التقى رئيس مجلس النواب السيد محمد الحلبوسي اليوم الاثنين، زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر في مقرة اقامته بمنطقة الحنانة، خلال زيارة قام بها سيادته الى محافظة النجف رافقه خلالها السادة نواب رئيس المجلس.

وجرى خلال اللقاء بحث جملة من الملفات السياسية والامنية في البلاد، كما تمت مناقشة ملف اختيار رئاستي الجمهورية والوزراء وتشكيل الحكومة المقبلة.

اذ اكد الرئيس الحلبوسي حرص البرلمان على الاسراع بتسمية رئيس الجمهورية خلال جلسته المقبلة، مشدداً على اهمية الالتزام بالتوقيتات الدستورية من اجل ضمان انسابية اختيار رئيس الوزراء المقبل والكابنية الوزارية التي ستضطلع بمهامها التنفيذية في البلاد.

واضاف سيادته “على الكتل البرلمانية ان تاخذ دورها في حسم ملف الرئاسات من خلال الوصول الى رؤية موحدة يتفق عليها الجميع وفق الاطر القانونية المعمول بها”، مؤكداً ان المرحلة المقبلة تتطلب تظافر جهود كافة الاطراف لانجاز التغيير الشامل وانهاء المحاصصة التي اضرت بمصلحة البلد عبر اختيار شخصيات من رحم المعاناة تكون قادرة على مواجهة التحديات وتفرض الامن وسيادة الدولة.

وشدد رئيس مجلس النواب على اهمية التزام الحكومة المقبلة ببرنامجها الذي سيكون بمثابة ميثاق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

وفيما يتعلق بملف الخدمات اشار سيادته الى ان البرلمان سيكون ملزم بتشريع القوانين والتشريعات اللازمة التي تلبي احتياجات الشعب العراقي وتوفير الحياة الكريمة والامنة لكافة مكوناته دون تمييز.

 

المكتب الإعلامي
لرئيس مجلس النواب
24 أيلول ٢٠١٨