قرارات وتوصيات الجلسة (14) الثلاثاء/ 30 نيسان / 2019

قرارات وتوصيات الجلسة (14) الثلاثاء/ 30 نيسان / 2019

 

1- لم تحصل الموافقة بعد التصويت على الطعن المقدم من قبل السيدة (نجاة خلف حسين) على صحة عضوية السيد النائب (مضر معن صالح الكروي) وعلى المتضرر اللجؤ الى القضاء.

2- لم تحصل الموافقة بعد التصويت على الطعن المقدم من قبل السيدة (خالدة ابراهيم خليل) على صحة عضوية السيدة النائبة (شمائل سحاب مضر) وعلى المتضرر اللجؤ القضاء.

3- قررت رئاسة المجلس اضافة فقرة (مناقشة موضوع مفردات البطاقة التموينية) على جدول اعمال يوم الخميس الموافق 2/5/2019 وتكون فقرة الاخيرة في جدول الاعمال.

4- لم تحصل الموافقة بعد التصويت على الطعن المقدم من قبل السيد (محمد فرمان شاهر) على صحة عضوية السيدة النائبة (سهام عباس علي حمادة) وعلى صحة عضوية السيد النائب (صفوان بشير يونس) وعلى المتضرر اللجؤ القضاء.

5- قررت رئاسة المجلس اضافة فقرة (موضوع حل مجلس محافظة نينوى) على جدول اعمال جلسة يوم الخميس الموافق 2/5/2019 وتوزع الاوليات على السيدات والسادة النواب.

6- أوصت رئاسة المجلس لجنة الزراعة ولجنة الاقتصاد والاستثمار إستضافة السيدين وزير الزراعة ووزير التجارة بخصوص التحضيارات لموسم الحصاد.

7- أوصت رئاسة المجلس الدائرة البرلمانية أعلام مجلس الوزراء بنص الدائرة القانونية في مجلس النواب بخصوص إلغاء قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل القرارات لا تعدل او تلغى الا بموافقة مجلس النواب بتشريع آخر.

8- أوصت رئاسة المجلس الدائرة البرلمانية ادراج فقرة ( معالجة أزمة السكن) لجنة التخطيط الاستراتيجي ومراقبة عمل الحكومة على جدول اعمال الجلسة القادمة وتكون اول فقرة.

9- أوصت رئاسة المجلس إستضافة السيد مدير عام هيأة التقاعد الوطنية وأعلام الرئاسة.

10 أوصت رئاسة المجلس الدائرة البرلمانية اضافة طلب السيد النائب (فالح الخزعلي) على جدول اعمال الجلسات القادمة بخصوص رمي النفايات في نهري دجلة والفرات.

11- أوصت رئاسة المجلس اللجنة المالية إستضافة السيد وكيل وزارة التربية والسيد وكيل وزارة المالية والمعنيين في دائرة الموازنة والسادة مدراء التربية في المحافظات يوم السبت القادم 4/5/2019 في القاعة الدستورية بخصوص صرف أجور المحاضرين  وبحضور رئاسة المجلس.

12- بموجب النظام الداخلي لمجلس النواب أن تكون الجلسات في المجلس لا تقل عن (8) جلسات في الشهر قررت رئاسة المجلس عقد جلسة يوم السبت القادم الموافق 4/5/2019 ويوم الاحد القادم الموافق 6/5/2019.

سير الاجراءات التشريعية:-

* تمت القراءة الاولى لمشروع قانون تعديل قانون الغرامات الواردة بقانون العقوبات رقم (111) لسنة 1996 المعدل والقوانين الخاصة الاخرى رقم (60) لسنة 2008.

* تمت قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الاول لقانون هيأة النزاهة رقم (30) لسنة 2011.