لجنة الشهداء تقيم معرضاً بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لتأسيس الحشد الشعبي

اقامت لجنة الشهداء والضحايا والسجناء الساسيين بالتنسيق مع هيئة الحشد الشعبي يوم الثلاثاء 25/6/2019 معرضاً صورياً بمناسبة الذكرى الخامسة لتأسيس الحشد الشعبي.
وافتتح المعرض السيد حسن الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب الذي جرى على باحة المجلس وبحضور السيدات والسادة اعضاء مجلس النواب وممثلين عن هيئة الحشد الشعبي.
بدوره اوضح النائب عبد الآله النائلي رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين ان تأسيس الحشد الشعبي بفتوى مباركة من قبل المرجعية كان صمام امان العراق بعد تعرضه لهجمة شرسة من قبل تنظيم داعش الإرهابي الذي احتل مساحات من البلاد، مبياً ان ابناء العراق بجميع طوائفه هبوا لتلبية الفتوى للجهاد والدفاع عن الوطن والمقدسات وتحلوا بعزيمة وثبات ووقفوا مع القوات الأمنية حتى انتصر العراق على تنظيم داعش.
كما أكد السيد رئيس اللجنة على دور اللجنة الفعال في تشريع واقرار عدة قوانيين ابرزها تحديد قانون مؤسسة الشهداء رقم 2 لسنة 2016 ، وضم شهداء الحشد الشعبي للمؤسسة، وانشاء مديرية خاصة بهم ؛ لرعاية الشهداء والجرحى ، اضافة لقانون ضحايا الارهاب رقم 57 لسنة 2015 ، فضلا عن قانون شهداء جريمة القاعدة الجوية(سبايكر) الذي سيتم التصويت عليه خلال الايام المقبلة، وغيرها من القوانين التي تخص الضحايا والشهداء.
وبين السيد عبدالاله النائلي ان لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين خلال كلمته دعت رئاسة المجلس والحكومة الى الاهتمام الكبير بتفعيل قوانين الشهداء وتعويضهم بالسرعة الممكنة وتوزيع قطع اراض بأماكن مناسبة او وحدات سكنة للتخفيف عن كاهلهم مشيرا ان الامر قد تأخر كثيرا بسبب الاجراءات المتبعة من قبل الوزارات والجهات المعنية .
وفي نهاية المعرض قدم السيد رئيس اللجنة شكره وامتتنانه للشهداء والجرحى الذين ضحوا بأنفسهم من أجل وحدة العراق، داعيا الكتل السياسية الى بذل المزيد من الجهود لمتابعة تنفيذ القوانيين التي تخص الشهداء والجرحى لتخفيف المعاناة على عوائلهم.
مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
25-6-2019