لجنة الصداقة العراقية – الفرنسية النيابية تلتقي نظيرتها في مجلس الشيوخ الفرنسي

التقى وفد لجنة الصداقة العراقية – الفرنسية النيابية برئاسة النائبة الا الطالباني وحضور اعضاءها اليوم الثلاثاء 16/7/2019 بالسيناتور السيد برنار كازو رئيس اللجنة النظيرة في مجلس الشيوخ الفرنسي واعضاءها.
وناقش الوفد خلال اللقاء مع السيد كازو سبل تطوير عمل لجنة الصداقة العراقية – الفرنسية وتعزيز العلاقات بين البلدين وخاصة البرلمانية منها.
وأكد الوفد النيابي العراقي حرص مجلس النواب على الاستفادة من التجربة البرلمانية الفرنسية التي تتمتع بالعراقة فضلا عن اعتماد مجلس النواب العراقي على الدبلوماسية البرلمانية في الانفتاح على المجالس النيابية في العالم ومنها البرلمان الفرنسي من اجل دعم ستراتيجية تطوير العلاقات مع مختلف الدول.
بدوره قدم السيناتور كازو خلال اللقاء التهاني للوفد النيابي العراقي لما حققه العراق من انجازات في الحرب على الإرهاب والنجاح في تشكيل الحكومة ومسيرته الديمقراطية، مؤكدا استعداد باريس لتقديم المساعدة للمناطق المحررة وتقديم العون للنهوض بالواقع الاقتصادي والاجتماعي ومساعدة النازحين.
ولفت البرلماني الفرنسي الى استعداد الشركات الفرنسية للعمل في مختلف القطاعات وتوفير فرص التنمية والاستفادة من فرص الاستثمار فضلا عن تعزيز التعاون العسكري في تدريب وتأهيل القوات الأمنية العراقية.
وضم الوفد الزائر للجنة الصداقة النيابية العراقية – الفرنسية التي ترأسها النائبة الا الطالباني كل من النائية إقبال عبد الحسين نائب رئيس لجنة الصداقة والنائب محمد رضا ال حيدر رئيس لجنة الامن والدفاع والنائبة ماجدة التميمي عن اللجنة المالية والنائب رياض عباس عن لجنة الاقتصاد والنائبة سميعة محمد رئيسة لجنة الثقافة والاعلام والنائب نعيم العبودي عن لجنة العلاقات الخارجية والنائب ارشد الصالحي رئيس لجنة حقوق الانسان والنائبة سهام الموسوي عن لجنة الصحة.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
16/7/2019