رئيس لجنة النفط والطاقة يستقبل السفير الروسي في بغداد

استقبل رئيس لجنة النفط والطاقة النائب هيبت الحلبوسي في مجلس النواب يوم الخميس 25/7/2019 السفير الروسي في بغداد والوفد المرافق له .

وفِي بداية اللقاء رحب السيد الحلبوسي بالسفير الروسي، مؤكدا على ان العراق يتطلع للتعاون مع جميع الدول اهمية مشاركة روسيا في استثمار الغاز المصاحب وتوفير الطاقة الكهربائية ومشاريع الشركات الروسية في مجال الطاقة في العراق.

بدوره استعرض السفير الروسي رغبة الشركات الروسية في المنافسة في عقود تجهيز الطاقة الكهربائية واستعدادها للعمل في استثمار الغاز السائل مؤكدا ان الشركات الروسية لديها الخبرة في العمل في العراق .

من جانبه اكد رئيس لجنة النفط والطاقة للسفير الروسي ان الجنة تقدر كفاءة الشركات الروسية وخصوصا في مجال الغاز والنفط ، مشيرا ان اللجنة تدعم دخول الشركات الروسية للمنافسة في مشاريع الطاقة ووجود فرص استثمارية امام الشركات.

وبين النائب الحلبوسي رئيس اللجنة انه تم الاتفاق مع وزارة الكهرباء على تشجيع الشركات الروسية والتعاون مع الجانب العراقي في جميع مشاريع الطاقة ، منبها الى ان العراق تزداد حاجته الى الطاقة الكهربائية بسبب الازدياد المستمر في طلب الطاقة مع ارتفاع استهلاك السكان للطاقة الكهربائة وزيادة عددهم سنويا .

من جانبه اعلن السفير الروسي عن قناعته بوجود فرص جيدة للتعاون بين العراق وروسيا ، مشيرا الى ان روسيا لديها خبرة كبيرة في مجال مشاريع الطاقة النووية وخصوصا وجود محطات نووية متحركة بالامكان تزويدها لاية محافظة بالطاقة، داعيا لجنة النفط والطاقة الى زيارة روسيا للاطلاع على عمل الشركات الروسية هناك.

وفي نهاية اللقاء قدم السفير الروسي شكره للنائب هيبت الحلبوسي على اتاحة الفرصة ، معربا عن سعادته باللقاء لايجاد الية جيدة للتعاون في جميع المجالات ، مؤكدا للسيد رئيس اللجنة انه سيتم العمل على ترجمة هذه الخطوات على ارض الواقع.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
25/7/2019