خلال استقباله ممثلة الأمم المتحدة بالعراق .. الكعبي : اتفاق نيابي تام على الإسراع في تنفيذ الإصلاحات الشاملة من تشريع قوانين هامة واجراء تعديلات دستورية ووزارية 

التقى السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب ، في مكتبه اليوم الاربعاء ١٣ تشرين الثاني ٢٠١٩ مُمثـِلة الأمين العامِّ للأمم المُتحدة في العراق السيدة جينين بلاسخارت ، بحضور السيد بشير الحداد نائب رئيس مجلس النواب .

واشاد الكعبي بالجهود المقدمة من قبل الامم المتحدة والبعثة الأممية في البلاد والسيدة بلاسخارت بشكل خاص في اطار دعم العراق والتواصل مع الجهات التشريعية والتنفيذية بما يساهم في تلبية مطالب المتظاهرين ، مثمنا تواجد السيدة بلاسخارت في ساحات التظاهر و الاستماع المباشر للمواطنين المتواجدين هناك ،  فضلا عن لقاءها بالمرجعية الدينية في النجف الأشرف واستمرار عقد اللقاءات مع مجلسي الوزراء والنواب و كافة القوى السياسية والنقابات والاتحادات والناشطين والجهات ذات العلاقة .

واكد الكعبي خلال اللقاء على  ان مجلس النواب ماض في الاسراع بانجاز حزمة من التشريعات والقرارات الاصلاحية التي تتوافق مع المطالب الحقة  للمتظاهرين ، لافتا ان هناك إصرار لدى  رئاسة واعضاء مجلس النواب على اجراء التعديلات الضرورية لمجموعة قوانين مهمة وطال انتظارها من قبل الشعب على مر السنوات الماضية ، بينها قانوني مفوضية الانتخابات والانتخابات وإجراء التعديلات الدستورية والوزارية اللازمة ، مشددا على ان الحزمة الإصلاحية ستشمل التصويت على تشريعات خدمية تلبي حاجات  المجتمع .

وشدد الكعبي على ضرورة ادامة الشراكة مع الامم المتحدة بكل ما يخدم العراق والتعاون في إنضاج قوانين تلبي طموح جميع اطياف الشعب العراقي .

 

 

المكتب الإعلامي

للنائب الاول لرئيس مجلس النواب

٢٠١٩/١١/١٣