النائب ظافر العاني يمثل مجلس النواب العراقي في اجتماع لجنتي فلسطين والامن المائي في البرلمان العربي

شارك وفد مجلس النواب العراقي ممثلا بالنائب ظافر العاني  اليوم الاثنين 13/1/2020 في اجتماع لجنة فلسطين برئاسة رئيس البرلمان العربي د. مشعل بن فهم السلمي لمناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة الفلسطينية.
وتطرق اعضاء اللجنة خلال الاجتماع الذي عقد بقاعة في مقر الجامعة العربية إلى الرسائل الصادرة والواردة من البرلمان العربي او المنظمات العربية والاسلامية والدولية بشأن دعم القدس و نضال الشعب الفلسطيني والانتهاكات الصهيونية في الأراضي المحتلة.
وتناول المجتمعون المواقف الايجابية لبعض البرلمانات فضلا عن الترحيب بدعوة لوكسمبورغ للاعتراف بدولة فلسطين ودعم حقوق الشعب الفلسطيني ورفض اي اجراء صهيوني يتعارض مع القرارات الدولية فضلا عن مطالبة مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الانسات بنشر قاعدة بيانات بأسماء الشركات التي تقوم بأعمال تخص المستوطنات.
واستعرض السيد عزام الأحمد عضو البرلمان العربي عن المجلس الوطني الفلسطيني التطورات على الساحة الفلسطينية واخر المستجدات المتعلقة بتحقيق المصالحة الفلسطينية الداخلية.
وقدم النائب ظافر العاني ملاحظات عدة لخدمة دعم القضية الفلسطينية ورفض الانتهاكات الصهيونية بمايسهم بانضاج القرار الذي سيصدر من البرلمان العربي بشأن فلسطين خلال الجلسة العامة يوم الاربعاء المقبل.
وعلى صعيد اخر شارك النائب ظافر العاني في اجتماع اللجنة المعنية بدراسة موضوع الأمن المائي العربي كتحدي للأمن القومي العربي.
وناقش المجتمعون مشروع وثيقة الأمن المائي العربي لما تشكله المياه من اهم ركائز الامن القومي ومصدرا حيويا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ومايتعلق بألحفاظ على الحقوق المائية العربية ومواجهة الاطماع الخارجية فيها فضلا عن  تلبية متطلبات الامن المائي والتنمية المستدامة.
وقدم النائب العاني رؤيته بشأن مشروع وثيقة الأمن المائي العربي وأهمية اقرارها استجابة التحديات التي تواجه الامن المائي على المستوى الوطني والقومي.

 

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
13/1/2020