لجنة حقوق الانسان تستضيف وزير العدل لمناقشة واقع حقوق الأنسان

استضافت لجنة حقوق الانسان برئاسة النائب ارشد الصالحي وبحضور أعضائها يوم الأربعاء ٢٨/١٠/٢٠٢٠ السيد سالار عبد الستار وزير العدل والمدراء العاميين في الوزارة لبحث ملفات حقوق الانسان.

وناقشت الطرفان خلال الاستضافة عدة قضايا تخص المعوقات التي تعترض ملفات حقوق الانسان المرتبطة بواقع السجون والاصلاحيات والاطعام اضافة الى الاهتمام بالجانب الصحي للسجون في ظل جائحة كورونا وتطوير البنى التحتية لدوائر التسجيل العقاري للمناطق المحررة وتفعيل قرارات مجلس الوزراء المتعلقة بالعفو الخاص عن المحكومين والآلية المعتمدة في تذليل المعوقات امام الملفات المطروحة.

وفي الشأن ذاته، كشف السيد سالار عبد الستار عن نية الوزارة في اجراء تعديلات تخص تحسين الواقع الصحي للسجون من خلال أنشاء مستشفيات خاصة في السجون لمعالجة المرضى، منوها الى انشاء مطابخ خاصة لاعداد الطعام داخل الاصلاحيات والسجون لتقديم خدمات افضل للنزلاء.

من جانبه، اكد النائب ارشد الصالحي على اهمية التصويت علئ قانون الاختفاء القسري وتفعيل العمل المشترك بين اللجنة النيابية والوزارة للاسراع بالتصويت علئ القانون بعد ان تم التوصل الى تشكيل لجنة مشتركة لتقديم الملاحظات لاجل انجاز القانون.

واشار النائب الصالحي الى اهمية التعاون والتواصل المستمر بين الطرفين للوقوف على حل المعوقات واجراء القاءات والاجتماعات المستمرة للنهوض بواقع حقوق الانسان.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢٨/١٠/٢٠٢٠