قرارات وتوصيات الجلسة الاولى المستمرة الاحد/ 16 أيلول / 2018

 أولاً- تم إنتخاب السيد (بشير خليل توفيق حداد) نائباً ثانياً لرئيس مجلس النواب بالإقتراع السري وقد حصل على (185) صوتاً من مجموع (282) نائب.

ثانياً-  دعا السيد (محمدعلي صالح زيني) رئيس السن السادة رئاسة المجلس المنتخبون الى تسلم مهامهم.

ثالثاً- تقدم السيد رئيس المجلس بإسم مجلس النواب بالشكر والتقدير الى النائب (محمدعلي صالح زيني) رئيس السن على الدور الذي قدمه في ادارة الجلسة الاولى.

رابعاً- تقدم السيد رئيس مجلس النواب بالشكر الجزيل الى رئاسة مجلس النواب للدورة التشريعية الثالثة برئاسة الدكتور سليم الجبوري ونائبيه الدكتور همام حمودي والاستاذ آرام الشيح محمد وإلى الإخوة والاخوات نواب الدورة الثالثة.

خامساً- تقدم السيد رئيس المجلس بالشكر والامتنان الى عوائل شهداء العراق وقد تم قراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء.

سادساً- أطلق السيد رئيس المجلس اسماً على الدورة البرلمانية الرابعة 2018 / 2022 (دورة السلام والبناء).

سابعاً- قررت رئاسة المجلس فتح باب الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية أعتباراً من يوم الثلاثاء القادم 18/9/2018، من يرى في نفسه الكفاءة والقدرة على إدارة هذا المنصب المهم كحامي للدستور تقديم السيرة الذاتية على الموقع الإلكتروني لمجلس النواب.

 

ثامناً- قررت رئاسة المجلس التوجه ورؤساء الكتل ومن يرغب من السادة النواب وكذلك نواب محافظة البصرة يوم غد الاثنين 17/9/2018 الى محافظة البصرة للوقوف على احتياجات الشعب هناك وأداء دورنا الرقابي للتشريعات التي صدرت من مجلس النواب ومنها قانون الموازنة الذي شُرع عام 2018.

تاسعاً- قررت رئاسة المجلس تشكيل لجنة ومناقشة الامر مع النائب الاول والنائب الثاني لغرض توزيع السيدات والسادة النواب على اللجان لغرض المباشرة بالاعمال وسيتم عرض الآليات لهذا الامر في الجلسة القادمة.

عاشراً- قررت رئاسة المجلس رفع الجلسة الاولى الى يوم الثلاثاء القادم 25/9/2018.

                 



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X