السيد الكعبي يحدد اسباب وحلول لإنهاء ازمة البصرة ويدعو لاطلاق التعيينات وانهاء ملف المعتقلين الأبرياء

خلال كلمته في جلسة مجلس البصرة ..
السيد الكعبي يحدد اسباب وحلول لإنهاء ازمة البصرة ويدعو لاطلاق التعيينات وانهاء ملف المعتقلين الأبرياء

حدّد النائب الاول لرئيس مجلس النواب السيد حسن كريم الكعبي مجموعة اسباب وحلول لانهاء ازمة البصرة ، داعيا لتسريع اجراءات تعيين ابناء المحافظة وانهاء ملف المعتقلين الأبرياء .

ولفت الكعبي في كلمته خلال زيارته مع هيأة رئاسة مجلس النواب ووفد نيابي رفيع المستوى الى البصرة اليوم ” ان مسؤوليتنا والتزامنا ورد الدين لاهالي المدينة هو الاسراع بمعالجات لجميع المشاكل الموجودة ، مؤكدا قرب عقد جلسة نيابية ثانية لمناقشة معوقات تنفيذ القرارات النيابية والحكومية بخصوص الأزمة ، فضلا عن تفعيل مشروع قانون البصرة العاصمة الاقتصادية للعراق لما له من أمور إيجابية في دعم وتحسين البنى التحتية في البلاد .

وقال الكعبي لدى كلمته خلال افتتاح الجلسة ” الاستثنائية ” لمجلس محافظة البصرة ” ان ما يحدث في المحافظة لم يكن وليد اللحظة بل لتراكمات سابقة بسبب التلكؤ في انجاز المشاريع السابقة ومؤشرات فساد ، مشيرا ان الصراع بين الحكومة الاتحادية والمحلية ألقى بظلاله على الواقع الخدمي في البصرة .

وتحدث عضو هيأة الرئاسة عن مشكلة المياه قائلا : ان إصابة ٢٧ الف شخص بسبب تلوث الماء في المحافظة ظاهرة ” خطيرة ” يجب ان نقف عندها ، مطالبا الوزارات المعنية لبذل أقصى الجهود وتوحيدها لتأمين المياه الصالحة للشرب .

وطالب السيد الكعبي بتقليل الانتشار الامني الكثيف للقوات المسلحة الموجودة في المحافظة والحرص على الحفاظ على سلمية التظاهرات ، مشددا اهمية الإسراع في استثمار رؤوس الأموال وفتح بوابة الاستثمار على مصراعيها داخل المحافظة وإيجاد منافذ وموارد غير النفط .