رئيس مجلس النواب: ملف المياه سيكون على قمة اولوياتنا التي ستبحث مع الجارتين ايران وتركيا خلال المرحلة المقبلة

خلال استقباله وزير الموارد المائية وعدداً من المسؤولين والمختصين في الوزارة

رئيس مجلس النواب: ملف المياه سيكون على قمة اولوياتنا التي ستبحث مع الجارتين ايران وتركيا خلال المرحلة المقبلة

 

استقبل رئيس مجلس النواب السيد محمد الحلبوسي، بمكتبه الرسمي اليوم الاربعاء، وزير الموارد المائية السيد حسن الجنابي وعدداً من المسؤولين والمختصين في الوزارة.

وفي مستهل اللقاء هنأ وزير الموارد المائية سيادته بمناسبة تسنمه منصبه كرئيس للبرلمان، متمنياً له النجاح والتوفيق في عمله ومهامة خلال المرحلة المقبلة.

واستمع سيادته الى شرح مفصل قدمه وزير الموارد المائية حول ازمة المياه التي تمر بها البلاد، وخصوصاً شحة المياه التي تتعرض له مدينة البصرة، كما استعرض الوزير المعوقات التي تواجه سير عمل الوزارة.

واكد رئيس مجلس النواب على ضرورة وضع خطط آنية في المرحلة الراهنة وبعيدة الامد تعالج مشكلة المياه في البلاد، مضيفاً “يجب ايلاء مشكلة تامين مياه الشرب في مدينة البصرة الاهتمام الاكبر وحلها بشكل آني وفعال، وايصالها الى جميع المواطنين بشكل امن وعادل”.

وشدد السيد الحلبوسي على ضرورة توفير كافة التخصيصات اللازمة لتطوير الواقع الاروائي في البلاد وتضمينها في الموازنة الاتحادية للسنة المقبلة، مؤكداً سيادته على اهمية التنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعة من اجل الحفاظ على الثروة المائية وزيادة المساحات الزراعية.

واشار سيادته الى ان ملف المياه سيكون على قمة اولويات مباحثاته التي سيجريها مع الجارتين ايران وتركيا خلال المرحلة المقبلة.

وشدد رئيس مجلس النواب على ضرورة تظافر الجهود لمواجهة التحديات وتحقيق فرصا للنمو والتنمية المستدامة سعيا لتحقيق الامن المائي في البلاد.

 

المكتب الاعلامي
لرئيس مجلس النواب
19 ايلول 2018