النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي يترأس جلسة نقاشية مع وفد تحالف المادة 38

ترأس السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب اليوم الاحد 23-9-2018 جلسة نقاشية مع وفد يمثل منظمات المجتمع المدني وناشطين في تحالف المادة 38 الخاصة بحرية التعبير عن الرأي.
وتناولت الجلسة التي عقدت بمكتب السيد النائب الاول لرئيس مجلس النواب في مبنى المجلس محاورا عرضها الوفد الذي رأسته السيدة هناء ادور تتعلق بالاحداث الاخيرة في محافظة البصرة وطريقة التعامل مع المتظاهرين فضلا عن اهمية تشريع القوانين الخاصة بحرية التعبير عن الرأي او القوانين التي تهم الشعب العراقي بالاضافة الى سن القوانين المعطلة.
وفي معرض رده على ماتم طرحه من مداخلات بشان محاور الجلسة النقاشية، اكد السيد النائب الاول لرئيس مجلس على فتح افاق التعاون الفاعل مع منظمات المجتمع المدني ومراكز البحوث للمساهمة بانضاج القوانين غير المنجزة وتطوير الاداء في مجلس النواب، منوها الى ان تشريع القوانين المهمة سيكون وفقا لمبدأي الرصانة والنضج.
واوضح السيد الكعبي بانه سيسعى الى تقديم القوانين المهمة الخلافية خلال الفترة المقبلة من اجل تشريعها وعدم ابقاءها مركونة وفتح ابواب الحوارات والنقاشات مع الجهات المعنية.
وابدى السيد النائب الاول لرئيس مجلس النواب استعداده للتعاون مع منظمات المجتمع المدني مشيرا الى ان مكتبه سيكون القناة الاولى في العلاقة مع منظمات المجتمع المدني دون اغفال القنوات الاخرى للانفتاح على مجلس النواب.
وشدد السيد الكعبي على ان تشريع القوانين سيكون وفقا للاليات الدستورية والقانونية ولن تحكمه الاهواء الشخصية ولا الانتماءات الطائفية، مبينا اهمية احترام القوانين ومعالجة مسألة المغيبين واطلاق سراح المعتقلين من المشاركين في مظاهرات محافظة البصرة لاسيما ان المجلس عازم على حماية المظاهرات شرط سلميتها مع اهمية تفويت الفرصة على المندسين.