النائب الأول لرئيس البرلمان عقب لقاء الصدر: اتفقنا على تحقيق تطلعات الشعب وإصلاح المؤسسات

النائب الأول لرئيس مجلس النواب يكشف عن تطابق رؤى هيأة الرئاسة مع توصيات السيد “مقتدى الصدر”

كشف النائب الأول لرئيس مجلس النواب السيد “حسن كريم الكعبي” اليوم الإثنين عن وجود تطابق في الرؤى بين توصيات السيد “مقتدى الصدر” وتوجهات رئاسة مجلس النواب الجديدة ، معربا عن أمله بأن يسهم هذا التطابق في الإسراع بتنفيذ البرنامج الإصلاحي على المستويات التشريعية والتنفيذية والقضائية.

جاء ذلك عقب اللقاء الذي جمع هيأة رئاسة مجلس النواب بحضور السيد رئيس المجلس “محمد الحلبوسي” ونائبيه الأول السيد “حسن كريم الكعبي” والثاني السيد “بشير خليل الحداد” بالسيد “مقتدى الصدر” في الحنانة بمحافظة النجف الأشرف.

وقال سيادته: تشرفنا صباح اليوم بلقاء سماحة السيد “مقتدى الصدر” للتباحث حول مجريات العملية السياسية في البلاد ، مبينا: إن اللقاء تطرق الى أهمية الإسراع في تشكيل الحكومة للقيام بمهامها الأساسية.

وأضاف سيادته: إن سماحة السيد “مقتدى الصدر” حث خلال حديثه على على تعزيز الدور الرقابي لمجلس النواب والإسراع بتشريع القوانين التي ترفع من معاناة المواطنين ، لافتا إلى: إن ذلك الأمر جاء مطابقا لتوجهات رئاسة مجلس النواب في المرحلة المقبلة.

وأوضح سيادته: إن سماحته أكد على محاربة الفساد وتوفير الأمن والخدمات والسعي الحثيث والجاد لتحقيق تطلعات أبناء الشعب في العيش الحر الكريم، منوها الى: إن تلك التوصيات سيتم اعتبارها منهاج عمل لترصين المؤسسات التشريعية والتنفيذية والقضائية.

 

المكتب الاعلامي للنائب الاول لرئيس مجلس النواب.
24 ايلول 2018