الحلبوسي خلال لقائه رئيس مجلس الامة الكويتي : حريصون على تعزيز العمل النيابي المشترك وتبادل الخبرات

التقى رئيس مجلس النواب السيد محمد الحلبوسي والوفد المرافق له،اليوم الاربعاء، السيد مرزوق الغانم رئيس مجلس الامة الكويتي وذلك في اطار الزيارة الرسمية التي يجريها سيادته الى دولة الكويت الشقيقة .

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الملفات والقضايا المشتركة وتوحيد الجهود في اطار تعزيز العمل البرلماني بين البلدين الشقيقين .

الرئيس الحلبوسي اوضح ان الزيارة تعكس تقدير مجلس النواب العراقي لدور الكويت ووقوفها الى جانب العراق وجهدها المتميز في إسناد العراق بالحرب ضد داعش و دعم الاستقرار في المدن المحررة و حشد الجهود لاعادة الإعمار في عموم العراق .

واضاف سيادته ” نأمل خيراً بأن تتعزز تلك الجهود، ونحن هنا اليوم لنؤكد حرص مجلس النواب العراقي على تعزيز العمل النيابي المشترك وتبادل الخبرات وتفعيل عمل اللجان المشتركة بين البرلمان العراقي و مجلس الأمة الكويتي لما لذلك من انعكاسات على توطيد العلاقات الثنائية في مختلف المجالات”.

من جانبه هنّأ الغانم الرئيس الحلبوسي بانتخابه رئيسا لمجلس النواب العراقي معربا عن امله في ان تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من التنسيق المشترك ازاء القضايا والملفات العربية والاسلامية .

واضاف السيد الغانم ان دعم الكويت لاشقائها في العراق سيتواصل في كافة المجالات من اجل ان يستعيد العراق دوره ومكانته المعهودة عربياً واقليمياً .

 

المكتب الاعلامي
لرئيس مجلس النواب
26 ايلول 2018