النائب الأول لرئيس مجلس النواب يترأس اجتماعا لمناقشة الأزمة في محافظة البصرة

ترأس السيد حسن الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب يوم الأربعاء 26/9/2018  اجتماعا مطولا استغرق اربع ساعات لمناقشة الأزمة في محافظة البصرة  ،حضره السيدات والسادة اعضاء مجلس النواب عن المحافظة ومحافظ البصرة ورئيس مجلس المحافظة وعدد من اعضاءها،فضلا عن حضور ممثلين عن عدد من الكتل النيابية .
واكد السيد الكعبي ان الإجتماع يأتي ضمن الحراك الدائر داخل المجلس لحل الأزمة التي تمر بها المحافظة وايجاد السبل الكفيلة لإنهاء معاناة اهالي البصرة من نقص الخدمات والمياه والبطالة وغيرها.
واعرب السيد الكعبي عن أمله بتخصيص المبالغ اللازمة للمحافظة من قبل الحكومة بأسرع وقت وان يخرج الاجتماع بتوصيات وقرارات لعرضها في جلسة مجلس النواب ليوم غد الخميس للتصويت عليها.
وقدم السيدات والسادة نواب المحافظة مقترحاتهم وآراءهم بشأن اسباب الأزمة في المحافظة والحلول الناجعة لها ، فيما اعرب السيدات والسادة ممثلي الكتل عن دعمهم ومساندتهم للمقترحات التي قدمت في الإجتماع ومساندتهم ووقوفهم مع اهالي المحافظة في ازمتهم.
وقدم السيدان محافظ البصرة ورئيس مجلس المحافظة عرضا عن اهم الاسباب التي ادت الى نشوء الأزمة ، فضلا عن تقديمهما حلولا لتجاوزها.
وأفضى الإجتماع الى تشكيل لجنة نيابية  تضم  السيدات والسادة نواب المحافظة وعدد من الأعضاء لمتابعة ومراقبة ما تم الإتفاق عليه بشأن حل الأزمة في المحافظة وإلزام الدوائر الحكومية في المحافظة بتكثيف جهودها للقضاء على المشاكل التي تعاني منها .
كما تضمنت التوصيات سحب يد الوزراء المعنيين واقالة قائد عمليات المحافظة من منصبه واعفاء عدد من المسؤولين في المحافظة من مناصبهم.
الدائرة الإعلامية
مجلس النواب