الرئيس الحلبوسي يؤكد على أهمية دور المرأة في صنع القرار السياسي وشغل الوظائف العامة ومشاركتها الفاعلة في البرلمان والحكومة

خلال استقباله ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في العراق

الرئيس الحلبوسي يؤكد على أهمية دور المرأة في صنع القرار السياسي وشغل الوظائف العامة ومشاركتها الفاعلة في البرلمان والحكومة

استقبلَ رئيسُ مجلسِ النوابِ محمد الحلبوسي، بمكتبِه الرسمي اليومَ الاثنين، ممثلةَ هيئةِ الأممِ المتحدةِ للمرأةِ في العراقِ السيدة دينا زوربا والوفدَ المرافقَ لها.

وفي مستهلِّ اللقاءِ هنَّأت ممثلةُ هيئةِ الأمم المتحدة الرئيسَ الحلبوسي بمناسبةِ انتخابِه رئيسًا للبرلمان، معتبرةً توليه المنصبَ انتصارًا للشبابِ ودافعًا لإشراكِهم في إدارةِ مفاصلِ الدولةِ المهمَّة، متمنيةً لسيادتِهِ النجاحَ والتقدمَ خلالَ المرحلةِ المقبلة.

وجرى خلالَ اللقاءِ مناقشةُ أهمِّ التحدياتِ والمعوقاتِ التي تُواجهُ المرأةَ في العراقِ، وسبلِ تمكينِها سواءٌ في المجتمعِ أو ضمنَ المؤسساتِ الحكوميةِ كعنصرٍ فعَّالٍ ومشاركٍ في بناءِ الدولة.

وأكَّدَ الرئيسُ الحلبوسي على أهميةِ دورِ المرأةِ في عمليةِ صنعِ القرارِ السياسي، وشغلِ الوظائفِ العامةِ، ومشاركتِها الفاعلةِ في البرلمانِ والحكومةِ، عبر تسنمِها مناصبَ تسهمُ بشكلٍ كبيرٍ في إحداثِ التغييرِ المطلوبِ في المجتمع.

وأضافَ سيادتُه: “الكلُّ متفقٌ على ضرورةِ دعمِ المرأةِ والشبابِ خلالَ المرحلةِ المقبلةِ، بعد أنْ قدَّما الكثيرَ عبرَ مواقفِهما الشجاعةِ في مواجهةِ الإرهابِ والمساعدةِ في مدِّ يدِ العونِ للمدنِ التي تضررت خلالَ مرحلةِ داعش الإرهابية”.

ولفت الرئيسُ الحلبوسي إلى أنَّه سيَدعمُ تولي المرأةِ حقائبَ وزاريةً ضمنَ الكابينةِ الجديدةِ، وتفعيلَ دورِها بشكلٍ كبيرٍ، والاستفادةَ من خبراتِها السياسيةِ والإداريةِ التي تُؤهلُها لشَغلِ المناصبِ الحساسةِ في الدولة.

هذا وقد سلَّمت السيدةُ زوربا رئيسَ مجلسِ النوابِ دعوةً لحضورِ ورشةِ عملٍ ستُعقدُ في لبنانَ لتأسيسِ الكتلةِ البرلمانيةِ النسوية، مؤكدةً في الوقتِ نفسِهِ حرصَها على تعزيزِ التعاونِ مع البرلمانِ وعلى المستوياتِ كافة، خاصةً ما يَتعلقُ بتطويرِ الأداء البرلماني بجانبيه التشريعي والرقابي.

 

المكتب الإعلامي
لرئيس مجلس النواب
1 تشرين الأول 2018