النائب الاول لرئيس مجلس النواب يهنئ الناشطة العراقية الايزيدية نادية مراد لفوزها بجائزة نوبل للسلام

هنأ السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب الناشطة العراقية الايزيدية نادية مراد بمناسبة فوزها مناصفة بجائزة نوبل للسلام .. وفيما يلي نص التهنئة :
اتقدم بوافر التهاني والتبريكات للناشطة العراقية الايزيدية نادية مراد بمناسبة حصولها على جائزة نوبل للسلام مناصفة في انجاز غير مسبوق يسجل للعراق بعد خروجه منتصرا من حربه على تنظيم داعش الارهابي.
ان فوز ابنتنا العراقية الايزيدية نادية مراد بجائزة نوبل للسلام يشكل نصرا انسانيا وعالميا عظيما للعراق يتزامن مع الانجازات المتحققة ضمن استحقاقات العملية السياسية بعد انتخاب هيأة رئاسة مجلس النواب ورئيس الجمهورية وقرب تشكيل الحكومة الجديدة وهي ثمار النصر المتحقق بدماء الشهداء في مواجهة الارهاب.
لقد نجحت الناشطة الايزيدية في كسر طوق الصمت وكانت جريئة في طرح معاناتها وماتعرضت له على يد مغول العصر وسلطت الاضواء على ماواجه مكونها من ابادة جماعية وانتهاكات مأساوية على يد تنظيم داعش الارهابي فاستحقت لشجاعتها الحصول على الجائزة ،التي نأمل ان تكون بداية لتقديم العون والمساعدة للاقليات الدينية وحمايتها من الاضطهاد والحفاظ على التنوع في بلدنا،ومحو اثار داعش فكريا وعسكريا، خصوصا ان هناك من ينصف المظلومين دوما ويظهر قضيتهم رغم كل التعتيم.
ان فوز الناشطة العراقية الايزيدية شكل لها انتصارا من قبل الانسانية جمعاء وجزءا يسيرا من الاقرار بان نادية وبنات مكونها الشريفات كن ضحية ابادة كبيرة نالها شعب مسالم تعرض منذ عقود ومازال لتجاذبات سياسية ودينية لاتمنحه استقرارا جغرافيا ولا امنيا ولاحتى نفسيا.
ان فوز الناشطة نادية مراد بجائزة نوبل للسلام يضع مجلس النواب امام مسؤولية اضافية في دعم المكونات الدينية كافة وفي مقدمتها المكون الايزيدي وتفعيل القرارات السابقة الصادرة عن المجلس بشان انصافهم ودعمهم ،كما نتطلع من الحكومة ووزارة الخارجية وباقي الفعاليات الحكومية والمدنية ان يكون لها دور فاعل في مساندة الناشطة نادية مراد وتقديم كل ما يلزم لمساعدتها في جهودها الرامية للكشف عن مصير الاف النساء الايزيديات المختطفات على يد تنظيم داعش الارهابي فضلا عن توفير كل ما يساهم بعرض قضيتها في المحافل الدولية ومد جسور التعاون مع المنظمات العالمية المختصة بشؤون النساء والطفولة لاعادة دمج الضحايا في المجتمع والتعاون مع دول العالم لازالة ما لحق بهم وبمدنهم من دمار.
مجددا اتقدم باطيب التهاني للعراقية الايزيدية نادية مراد متمنيا لها دوام النجاح بعملها ومسؤولياتها الجديدة.

حسن كريم الكعبي
النائب الاول لرئيس مجلس النواب