الحلبوسي يبحث مع السفير الهولندي العلاقات الثنائية بين البلدين وملف الاستثمارات وعلى المجالات كافة

استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، بمكتبه الرسمي اليوم الاثنين، السفير الهولندي لدى العراق السيد ماتيس ولترز.

وفي مستهل اللقاء هنأ السفير الهولندي الرئيس الحلبوسي بمناسبة انتخابه رئيسا للبرلمان، معتبرا اختياره للمنصب خطوة مهمة تسهم في إشراك شريحة الشباب بإدارة الدولة.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين العراق وهولندا، وسبل تعزيزها بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين، فضلا عن بحث ملف التعاون المشترك وعلى المجالات كافة، ولا سيما على المستويين الاقتصادي والاستثماري.

وأكد الرئيس الحلبوسي أن العراق يتطلع خلال المرحلة المقبلة إلى دعم ومساندة الدول الصديقة عبر المساهمة الفاعلة في ملفي الإعمار والاستثمار من خلال استقطاب الشركات الأجنبية بتقديم جميع التسهيلات التي تُسهم في إعادة تأهيل البنى التحتية للعديد من المدن التي تعاني نقصا في الخدمات.

وأضاف سيادته: “أن البرلمان حريص خلال دورته الجديدة على إقرار التشريعات والقوانين وتفعيل اللامركزية التي تضمن النهوض بالواقعين الخدمي والاقتصادي وبما يحقق تطلعات الشعب العراقي الذي نمثله”.

وفيما يتعلق بتطوير أداء البرلمان، قال الرئيس الحلبوسي: “إن من أوليات البرلمان تعزيز الدبلوماسية البرلمانية بين العراق والدول الصديقة ومنها هولندا عبر تفعيل لجان الصداقة؛ لتحسين أداء المجلس ودوره الرقابي والتشريعي في البلاد”.

من جانبه أكد السفير الهولندي حرص بلاده على أهمية إقامة أفضل العلاقات مع العراق وبما يحقق المصالح المشتركة وعلى المستويات كافة.

 

 

المكتب الإعلامي
لرئيس مجلس النواب
8 تشرين الأول 2018