قرارات وتوصيات الجلسة (6)   الخميس/11 تشرين الاول / 2018

 1- تمت أستضافة السادة الأمين العام لمجلس الوزراء (مهدي العلاق)، الوكيل الاقدم لوزارة         المالية (ماهر جوهان) وممثل الحكومة في مجلس النواب (طورهان المفتي) لمناقشة موضوع الدرجات الوظيفية ونقل الصلاحيات.  

 2- أوصت رئاسة المجلس ممثل الحكومة في مجلس النواب تحديد سقف زمني لتنفيذ قانون رقم (21) المعدل والتنسيق مع وزارة المالية بعدم صرف رواتب الجهات التي تُوقف نقل الصلاحيات وتحديد أسماء الذين يعرقلون تنفيذ قانون رقم (21) لكي يتم إتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم، كما أوصت رئاسة المجلس الأمين العام لمجلس الوزراء والسيد الوكيل الأقدم لوزارة المالية تزويد المجلس بالإجابات خلال مدة (10) أيام فيما يخص الدرجات الوظيفية التي إشار اليها قانون الموازنة الاتحادية لغرض الايعاز الى الجهات المعنية في الوزارات والمحافظات بالإعلان عن هذه الدرجات لغرض سد النقص في تلك المؤسسات قبل أنتهاء السنة المالية.

 3- أوصت رئاسة المجلس اللجنة القانونية صياغة قرار بخصوص ماذكره النائب احمد عبدالله الجبوري حول ساحة التبادل التجاري في محافظة نينوى.

4- قررت رئاسة المجلس أستضافة السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي في جلسة يوم الاثنين القادم 15/10/2018 لمناقشة موضوع معدلات الطلبة وخطة القبول المركزي.

5- قررت رئاسة المجلس رفع الجلسة الى يوم السبت 13/10/2018 الساعة (12) ظهراً.