الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق .

قال الدكتور بشير الحداد نائب رئيس البرلمان: إن مجلس النواب سوف يكون له موقف مشرف تجاه الطلبة في تفهم معاناتهم وحل جميع مشاكلهم ، سيما وان مجلس النواب هو الممثل الشرعي لكل أطياف الشعب.
وشدد الحداد على ضرورة مراعاة الظروف الإنسانية الصعبة والوضع غير المناسب الذي تعيشه شريحة كبيرة من الطلاب، مع الأخذ بنظر الاعتبار المحافظه على المستوى الأكاديمي للجامعات و الرصانة العلمية التي تؤسس لبنيان مرصوص في مجال التعليم العالي والبحث العلمي في البلد.
واكد سيادته أن دور مجلس النواب سوف يكون فاصلا في انهاء هذه المعاناة.
و سوف يجتمع نائبا رئيس المجلس مع هيئة الرأي في وزاره التعليم العالي بهدف الوقوف على الآليات القانونية المتاحة لانهاء العراقيل التي تقف بوجه الطالب والوزارة على حد سواء ، والخروج بحلول واقعية ومتوازنة لجميع ما يعاني منه ابناؤنا الطلبة وأسرهم.
واختتم سيادته: نحن نبشر طلبتنا الأعزاء بأننا لن نتهاون او نتراخى في حل مشاكلهم والوقوف بجانبهم ، وهذا ليس فقط لطلبة الدراسة الأولية، وإنما ايضاً معاناة ومطالب طلبتنا الأعزاء في الدراسات العليا والمقاعد المخصصة لهم ، وكذلك المحافظة على مكانة وحقوق الأساتذة والكادر التدريسي في الجامعات ، وذلك بالاعتماد على منهج علمي متوازن و رصين .

١٥ / تشرين الاول /٢٠١٨
٦/صفر /١٤٤٠
المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب.