: الحداد تأمين الاجواء الآمنة لعودتهم الى ديارهم وحماية النازحين وتوفير الخدمات الاولية لهم وامدادهم بالمساعدات الآنية والضرورية من اولى واجبات الحكومة.

زار نائب رئيس مجلس النواب الدكتور بشير الحداد وعدد من نواب الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكورستاني مخيمات سري بلند لنازحي كركوك وطوزخورماتو وداقوق بمحافظة اربيل للاطلاع عن قرب على احوالهم ومعاناتهم والاستماع الى شكاواهم ومطالبهم ، وقام الحداد بتوزيع بعض المساعدات التموينية على ١٥٠ من العوائل النازحة.
وأكد الحداد في كلمة له اثناء زيارته للمخيم على ضرورة حماية النازحين وتقديم كل العون والمساعدة الانسانية لهم، والعمل على تحسين الاوضاع وتأمين الأجواء الآمنة في مناطقهم وتثبيت الامن والاستقرار فيها ليتمكن النازحون من العودة الى ديارهم آمنين . وأضاف: اننا هنا للاطلاع على احوالكم والايعاز الى الحكومة العراقية والمنظمات الانسانية لتأمين الاحتياجات الاساسية للعوائل النازحة وبخاصة إن فصل الشتاء والامطار والبرد على الابواب.

وطالب الحداد وزارة الهجرة والمهجرين باتخاذ الاجراءات اللازمة العاجلةلتوفير ما تحتاجه النازحون. ودعا سيادته المنظمات الانسانية المحلية والدولية وبخاصة منظمة الهلال الاحمر العراقية لزيارة هذه المخيمات وعموم مخيمات النازحين.
و في اليوم التالي زار السيد النائب
مخيمات دشتي بهشت للنازحين في منطقة كسنزان بأربيل للاطلاع على اوضاعهم وتوزيع المساعدات الانسانية على 207 عائله والتقى سيادته خلال الزيارة بمجموعة من النازحين واستمع الى مطالبهم ودعا الحكومةالى توفير المواد التموينية والمحروقات والخدمات الصحية والتعليمية ، واعطاء مبلغ نقدي مقطوع لكل عائلة اسوة بباقي العوائل النازحة. وتعويضهم مادياً ومعنوياً عما أصابهم جراء الاحداث. ومن جانبها قدمت العوائل المهجرة الشكر والامتنان للسيد نائب رئيس مجلس النواب وللمجلس وطالبوا بمتابعة امورهم وايصال معاناتهم الى الجهات المعنية.

المكتب الاعلامي لنائب رئيس البرلمان

١٢/ تشرين الاول /٢٠١٨
١٢/صفر /١٤٤٠