خلال لقائه الهيئة التنسيقية لتظاهرات البصرة .. السيد الكعبي يتعهد بدعم وتنفيذ المطالب العادلة للبصرة قدر تعلق الامر بمجلس النواب

الكعبي : يجب تضمين الحقوق الكاملة لمحافظة البصرة في موازنة 2019

ناقش السيد حسن كريم الكعبي عضو هيأة رئاسة مجلس النواب ،مع الهيئة التنسيقية لتظاهرات البصرة ، مطالب المتظاهرين والية الإسراع بتنفيذها قدر تعلق الامر بالسلطة التشريعية والتعاون الجاد والفاعل مع الحكومة بتنفيذ ما يتعلق بها .

ولخص السيد الكعبي خلال الاجتماع الذي عقده مع التنسيقية في مبنى البرلمان اليوم الاحد 11/4 ، مجموعة المطالَب المذكورة عبر المداخلات ، تضمين حقوق المحافظة والمبالغ المخصصة لها في الموازنة الحالية وتخصيصات البترو دولار والتمثيل المناسب في الكابينة الوزارية ، وتوفير فرص العمل والقضاء على الفساد ، اضافة الى تفعيل القوانين والقرارات المعطلة الخاصة بالمحافظة بينها قانون البصرة عاصمة العراق الاقتصادية والعمل على معالجة مشكلة الكهرباء وملوحة وشحة المياة وتوفير الماء الصالح للشرب ، والمشاكل الخدمية الاخرى التي تعاني منها المحافظة بشكل عام ، مشيرا إلى اهمية تنشيط جانب الاستثمار والاستفادة من منافذ المحافظة الحدودية .

وتعهد الكعبي بعمل مجلس النواب وفق خطة مدروسة للاسراع بتنفيذ المطالَب العادلة والتواصل مع القطاعات الحكومية بذات الغرض ايضا ، طالما استمرت الاحتجاجاتِ الشعبية ضمن مسارها دون حرفها بما لا يخدم مصلحة البلاد .