قرارات وتوصيات الجلسة (13) الإثنين/12 تشرين الثاني / 2018

 

1- تم التصويت بالموافقة على إضافة فقرة على جدول الأعمال لأداء اليمين الدستورية.

2- أدى السيد (جاسم موحان عبدال البخاتي) اليمين الدستورية كنائب في مجلس النواب.

3- وافقت رئاسة المجلس على إدراج موضوع تحسين وزيادة مفردات الحصة التموينية على جدول أعمال الجلسة القادمة.

4- قررت رئاسة المجلس إضافة فقرة على جدول أعمال الجلسة القادمة بخصوص موضوع قرارات الحكومة السابقة التي صدرت بعد 1/7/2018 ومناقشتها بشكل موسع لإتخاذ قرار مناسب بهذا الشأن.

5- أوصت رئاسة المجلس بإضافة فقرة بخصوص موضوع مطار النجف على جدول أعمال الجلسات القادمة.

6- تم التصويت بالموافقة على تشكيل لجنة تقصي الحقائق بخصوص الأحداث الأمنية الأخيرة في محافظة نينوى تضم السادة أعضاء مجلس النواب عن محافظة نينوى ومن يرغب بالإنضمام من السيدات والسادة أعضاء مجلس النواب.

7- تمت إستضافة السيد محافظ البنك المركزي وأعضاء مجلس الإدارة ومدير المصرف العراقي للتجارة.

8- قررت رئاسة المجلس إستكمال المناقشة في الجلسة القادمة مع السيد محافظ البنك المركزي للإجابة على الأسئلة التي وصلت إليه، وطالبت رئاسة المجلس من البنك المركزي أن يتم تقديم الوثائق والأوراق إلى مجلس النواب في يوم الأحد من الأسبوع القادم كحد أقصى، ويتم التداول بشأن المعطيات والبيانات التي يقدمها البنك المركزي، لتكون الفقرة الأولى في جدول أعمال الجلسة القادمة.

9- تمت إستضافة ومناقشة اللجنة الحكومية المشكلة من قبل الحكومة بحضور السيد فؤاد حسين نائب رئيس الوزراء، وزير المالية، والوفد المرافق له بخصوص مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة الإتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية 2019.

10- وجهت رئاسة المجلس السيدات السادة رؤساء الكتل أن يكون في بداية كل جلسة تحديد لعدد السيدات والسادة النواب الذين يرغبون بالتحدث.

11- وجهت رئاسة المجلس بأن تجتمع اللجنة المالية في مجلس النواب واللجنة الحكومية المشكلة وبحضور رئاسة المجلس يومي الأحد والإثنين من الأسبوع القادم للبحث في الإطار العام مع تقديم وجهة نظر مجلس النواب في مسودة مشروع قانون الموازنة العامة الإتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية 2019 لإستكمالها من قبل الحكومة وإعادتها إلى مجلس النواب.

12- أوصت رئاسة المجلس الحكومة بحذف المادة (37) من مشروع قانون الموازنة العامة الإتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية 2019 وفي حال لم تحذفها الحكومة يتعهد مجلس النواب بحذفها لكونها تجاوز على الصلاحيات التشريعية لمجلس النواب.

13- قررت رئاسة المجلس رفع الجلسة إلى يوم الثلاثاء المصادف 20/11/2018 الساعة الحادي عشر صباحاً.