الحلبوسي يبحث مع مجلس محافظة كربلاء مجموعة ملفات أبرزها البترو والزائر دولار وتثبيت العقود وتوزيع أموال تنمية الأقاليم

أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، أن محافظة كربلاء لها خصوصية في استقبال وفود الزائرين، لافتا إلى أن هذا يحتم العمل على تشريع قوانين مناسبه لها. كما تطرق سيادته إلى ملفات البترو دولار والزائر دولار وتخصيصات المحافظة وتثبيت العقود، متعهدا بطرحها داخل قبة البرلمان.

جاء ذلك خلال زيارة سيادته مبنى مجلس محافظة كربلاء، حيث التقى برئيس المجلس وأعضائه ونواب عن المحافظة، إذ أبدى حرصه على تواجده بين أهالي المحافظات؛ لإيجاد التشريعات المناسبة.

وخاطب الرئيس الحلبوسي أعضاء مجلس محافظة كربلاء خلال حضوره جلسة المجلس قائلا: “نحرص على التواجد بين المواطنين لنقل احتياجاتهم”، مشددا على ضرورة التنسيق المباشر بين الحكومات المحلية ومجلس النواب؛ لتشريع قوانين الاستثمار وتشغيل الأيدي العاملة، وأكد سيادته توزيع أموال تنمية الأقاليم بشكل عادل وحسب خصوصية كل محافظة.

وتابع سيادته: “سنعمل على حصول محافظة كربلاء على تخصيصاتها من أموال سمات الدخول “الزائر دولار” وبشكل يتلاءم مع حجم الخدمات التي تقدمها للزائرين، داعيا الحكومة المحلية لتقديم رؤيتها حول المشاريع الخاصة بالطرق الحولية وتطوير شبكات النقل لطرحها داخل البرلمان، مبينا أنه ستتم استضافة القائمين على الملف الخدمي في كربلاء للوقوف على أبرز احتياجاتها”.

وأكد رئيس البرلمان حرص البرلمان على إدراج التخصيصات المالية اللازمة لإنجاز المشاريع الطبية والعلمية والاستثمارية عبر نظام تدوير الأموال وإجراء المناقلات اللازمة، موضحا أنه سيتم تدوير أموال البترو دولار وتنمية الأقاليم على المحافظات ضمن موازنة ٢٠١٩.

وشدد سيادته – خلال كلمة له داخل مجلس المحافظة – على ضرورة نقل الصلاحيات من الوزارات إلى المحافظات، مؤكدا سعيه لإنهاء هذا الملف عبر تشريع النصوص اللازمة لذلك، مؤكدا تلقي سيادته وعودا وتطمينات بنقل الصلاحيات إلى المحافظات خلال الفترة المقبلة.

وبين رئيس مجلس النواب ضرورة العمل على تشريع القوانين بشكل متناغم بين السلطة التشريعية والحكومات المحلية، محذرا من مغبة إحداث فجوة بين صناع القرار والمواطن، داعيا إلى تصحيح المسارات السابقة.

وفي ختام الزيارة سَلَّمَ رئيس مجلس محافظة كربلاء المهندس نصيف جاسم الخطابي درع المجلس إلى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي تثمينا لزيارته.

============
المكتب الإعلامي
لرئيس مجلس النواب العراقي
13 تشرين الثاني 2018