من كندا، رئيس الوفد العراقي د.بشير الحداد يبحث مع رئيس مجلس العموم الكندي تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون النيابي بين البلدين الصديقين.

على هامش أعمال اجتماعات الجمعية البرلمانية للدول الأعضاء في حلف الشمال الأطلسي (الناتو)، المنعقد حاليا في مدينة هاليفاكس الكندية ولمدة أربعة أيام متتالية التقى رئيس وفد البرلمان العراقي د.بشير الحداد رئيس مجلس العموم الكندي السيد جيوف ريغان وبحضور النائب د.جمال المحمداوي عضو الوفد، والسفير العراقي لدى كندا السيد عبدالكريم طعمة، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين، وكذلك تم بحث آفاق التعاون النيابي بين مجلس النواب ومجلس العموم الكندي من خلال الزيارات وتبادل الخبرات في مجال سن القوانين والتشريعات وآليات العمل الرقابي.

وخلال اللقاء ثمن الحداد مواقف الحكومة الكندية الداعمة للشعب العراقي في فترة الحرب ضد المجاميع الارهابية، مؤكداً ضرورة استمرار هذا الدعم ولاسيما العراق مقبل على مرحلة جديدة من البناء والأعمار والتنمية. ودعا رئيس الوفد الحكومة الكندية الى الاهتمام بالجالية العراقية المقيمة هناك، وتمنى سيادته استمرار الجهود لتقوية العلاقات الثنائية والمتميزة بين الشعبين الصديقين. ووجه الحداد دعوة الى رئيس مجلس العموم لزيارة العراق ومجلس النواب.

من جانبه اعرب جيوف ريغان عن سعادته بلقاء الوفد العراقي المشارك في اجتماعات الناتو، وأكد على ان مجلس العموم الكندي سيسعى الى فتح آفاق جديدة من التعاون المثمر بين البلدين، وتقديم التسهيلات والخدمات اللازمة للجالية العراقية من أجل استقرار عوائلهم في جميع ولايات الممكلة وتقديم العون لهم بما يضمن حقوقهم وفق قوانين المملكة. وعبر عن سروره للدعوة التي وجهها اليه نائب رئيس المجلس ووعد بتلبية الدعوة في اقرب فرصة سانحة.
وفي نهاية اللقاء قدم د.بشير الحداد لرئيس مجلس العموم الكندي درع البرلمان العراقي المتمثل بشعار مجلس النواب العراقي ومسلة حمورابي التي توضح عمق حضارة وادي الرافدين وتاريخ هذا البلد.

المكتب الاعلامي لنائب رئيس مجلس النواب العراقي
هاليفاكس- كندا
١٧ تشرين الثاني ٢٠١٨