اللجنة القانونية تناقش تحديد موعد انتخابات مجالس المحافظات وحماية الموظف الحقوقي

اجتمعت اللجنة القانونية برئاسة النائب فائق الشيخ علي وحضور اعضائها يوم السبت 24/11/2018 لمناقشة تحديد موعد انتخابات مجالس المحافظات ومقترح قانون حماية الموظف الحقوقي اضافة الى التصويت على اسماء المرشحين لعضوية محكمة التمييز.
وتم خلال الاجتماع مناقشة تحديد موعد اجراء انتخابات مجالس المحافظات وامكانية استضافة المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتجنب الوقوع في مخالفة قانونية لعدم اجراء الانتخابات في موعدها المحدد، مؤكدة على ضرورة تحديد الموعد من قبل السلطة التنفيذية لاجراء الانتخابات قبل انتهاء الفترة الزمنية المحددة لدرجه ضمن جدول الاعمال والتصويت عليه .
واطلعت اللجنة على مقترح قانون حماية الموظف الحقوقي بناء على اجتماع سابق للجنة المصغرة يتضمن ضرورة تخصيص قطعة ارض سكنية لكل موظف حقوقي في مكان عمله او مكان سكنه ومنحه نسبة عقود 2% لا تزيد عن عشرة ملايين دينار توزع بالتساوي بين ممثلي القسم اضافة الى منحه مخصصات مزاولة المهنة واعادة تسمية الموظف القانوني الى موظف حقوقي لضمان دوره.
وارتأت اللجنة تأجيل التصويت على اسماء المرشحين لعضوية محكمة التمييز لحين التحقق من الاسماء المطروحة والحصول على السيرة الذاتية الخاصة بهم ، مؤكدة على عدم دستورية ادراج التصويت على الاسماء ضمن جدول اعمال المجلس لحين الاطلاع عليها وعرضها على المساءلة والعدالة واعتبار الكفاءة والعدالة معيارا للاختيار.



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X