النائب الاول لرئيس مجلس النواب : قطاع التربية والتعليم من اولويات عمل الدورة النيابية الحالية

اكد عضو هيأة رئاسة مجلس النواب السيد حسن كريم الكعبي ان من اولويات عمل المجلس الحالي وضمن مهامه التشريعية والرقابية، منح قطاع التربية والتعليم الحصة الاكبر من التشريعات والاهتمامات الى جانب قطاعات الصحة والاقتصاد والاستثمار والخدمات وبقية القطاعات التي تمس حياة المواطن العراقي .

جاء ذلك في كلمه للنائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي خلال حضوره اليوم السبت 24-تشرين الثاني -2018 ،المهرجان الوطني الاول للحساب الذهني والذي نظمته مؤسسة تنمية الابداع بنادي الشعب في بغداد ، وقال ان” اهم ما يجب الالتفات اليه في القطاع التعليمي هو زيادة فرص التعليم لكل شرائح المجتمع والذهاب الى مساواة فرص التعليم بين الجميع حتى لا تبقى مدينة او قرية لا يحصل ابناءها على فرصهم بالتعليم “.

ونوه الكعبي الى ان” اصدار التشريعات القانونية غير كافية لوحدها، مشددا على ضرورة متابعة تطبيقها حتى تأخذ حيزها في التطبيق على ارض الواقع، داعيا الجهات التنفيذية في القطاع التعليمي لبذل جهود اكبر للارتقاء بالمستوى التعليمي”.

واكد على” اهمية تكاتف الجميع لإعادة بناء المدارس وتشييد مدارس جديدة لاستيعاب الاعداد المتزايدة من التلاميذ والطلاب وذلك من خلال التخصيصات المالية اللازمة للقضاء على ظاهرة الدوام الثلاثي وما ينجم عنه من تداعيات في المستوى التعليمي لأبنائنا الطلبة”.

وابدى الكعبي حرصه على اعادة الطلبة النازحين الى مدارسهم، معتبرا ذلك من اولويات عمل مجلس النواب وذلك بعد نجاح ابطال العراق بالقضاء على داعش لتبدأ المعركة الاكبر وهي اعادة الاعمار ومحاربة الفكر المتشدد بأفكار جديدة قادرة على بناء مجتمع متقدم يليق باسم العراق ”