النائب فالح حسن الخزعلي يلتقي وزير الكهرباء في محافظة بغداد

التقى النائب فالح الخزعلي يوم الاثنين ٢٠٢٨/١١/٢٦  بالسيد وزير الكهرباء لبحث القضايا الحيوية  التي تلامس حياة المواطنين بشكل مباشر في بغداد .
ناقش  النائب الخزعلي مع السيد وزير الكهرباء بحضور المعنين بالوزارة عدة قضايا تلخصت  باعادة النظر بالكادر المتقدم في الوزارة والمدراء العامين وفقا لمعايير مهنية وعلمية وقد ابدى الموافقة على ذلك  بالحال .
كما تم خلال اللقاء مناقشة موضوع تثبيت العقود الوزارية والعاملين بالاجر اليومي وقد ابدى الموافقة بتضمين ذلك في موازنة 2019  وفي حالة تحويل الاجر اليومي الى عقود فأنه سوف يعضد من ايرادات الدولة بمقدار 7 مليار سنويا
وبحث النائب الخزعلي  قضية ضمان الحقوق المالية للمتوفين بسبب حوادث العمل من العاملين بالاجر اليومي والعقود الوزارية
ودعم الدوائر الخدمية لوزارة الكهرباء في البصرة خصوصا التوزيع وزيادة التخصيصات المالية لها بالموازنة اضافة الى دعم مجمعات خالدون والاحرار السكنية في البصرة بتوفير مشاريع الكهرباء .
وأضاف السيد النائب قائلا تمت الموافقة على  الغاء عقود شركات الخصخصة والاعمتاد على الشركات الوطنية واستثناء البصرة من القطع المبرمج بسبب الظروف الجوية الاستثنائية التي تمر فيها المحافطة في فصل الصيف
ومن جهته أبدى معالي وزير الكهرباء موافقته الفورية على جميع ماتم طرحه لاهميته ومن اجل الارتقاء بالواقع الخدمي للعراق عامة ومحافظة البصرة بشكل خاص .