الكعبي والسفير الصربي يبحثان تسهيل دخول العراقيين لصربيا بدون فيزا

بحث السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب مع سعادة السفير الصربي في العراق السيد اوروش بالوف ، امكانية السماح للعراقيين من تجار ورجال اعمال وطلبة بدخول دولة صربيا بدون فيزا باعتباره احد اهم مقومات تطوير العلاقات بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء الكعبي بسعادة السفير الصربي في بغداد اوروش بالوف والسيدة ايميلا مارينكوف نائب رئيس البعثة بمكتبه اليوم الاربعاء 28-تشرين الثاني -2018 .

وقال الكعبي ان ” العراق يتمتع بعلاقات طيبة مع دولة صربيا تمتد لفترة طويلة، وهي اساس لتعزيز العلاقات بمختلف القطاعات منها التجارية والاستثمارية والعلمية والثقافية وغيرها “.

وتطرق الجانبان الى موقف العراق الاخير الداعم لمساعي صربيا خلال اجتماعات البرلمان الدولي الذي عقد قبل اسابيع في جنيف حيث ستستضيف العاصمة بلغراد الاجتماع المقبل بعد قطر ، ودعم العراق لها في مؤتمر منظمة الانتربول الاخير في دبي ، حيث بين سيادته ان مواقف العراق الخارجية نص عليها الدستور من حيث احترام القوانين الدولية وسيادة البلدان ووحدة اراضيها “.

وجرى الاتفاق على تفعيل عمل لجنة الصداقة العراقية – الصربية ، والمصادقة على اتفاقية التعاون في المجال الدبلوماسي تمهيدا لعقد اتفاقية اوسع تتعلق بتسهيل دخول العراقيين من تجار ورجال اعمال ومستثمرين وطلبة الى صربيا ، حيث نوه النائب الاول الى ان التعاون في هذه المجالات سيصب في مصلحة البلدين لكافة القطاعات وسيعزز مجالات تعاون اوسع وخاصة في المجالات العسكرية والطبية .

المكتب الاعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠١٨/١١/٢٨