النائب رعد المكصوصي يطالب لجنة الخدمات ورئيس الوزراء بزيارة قضاء المدائن وناحية النهروان لتقديم الخدمات واغاثة سكانها

طالب النائب رعد المكصوصي يوم الاثنين 24/12/2018 مجلس النواب ولجنة الخدمات والأعمار ورئيس الوزراء بزيارة قضاء المدائن وناحية النهروان التابعتين لمحافظة بغداد، للاطلاع على واقعها الخدمي المتردي

واتخاذ القرارات والتوصيات بتوفير المشاريع الخدمية لاغاثة اهالي القضاء.

وقال النائب المكصوصي في بيان تلاه على الصحفيين في مجلس النواب ” ان اهالي  قضاء المدائن وخاصة في ناحية النهروان حملوني رسالة وامانة بايصال صوتهم بنقل  معاناتهم واوضاعهم المتردية من نقص في الخدمات والبنى التحتية ، الى مجلس النواب ومطالبتهم بمعالجة هذه المشاكل باسرع وقت “.

واضاف النائب المكصوصي ” ادعو لجنة الخدمات والاعمار في مجلس النواب ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى زيارة هذا القضاء للاطلاع بشكل مباشر على هذه المشاكل والاوضاع الخدمية المتردية فيه “.

ونبه النائب المكصوصي “الى ان اهالي النهروان فقدوا الثقة بالوعود والشعارات واصبحوا غير قادرين على تحمل واقعهم الخدمي المزري وهم بحاجة الى قرار صادق “.

واشار النائب المكصوصي الى ان ” ناحية النهروان منذ تأسيسها في نهاية الثمانينات من القرن الماضي تعاني من نقص الخدمات حيث تفتقد الى مشاريع الصرف الصحي وتصريف مياه الامطار والشوارع المعبدة والمدارس القادرة على استيعاب الطلاب ولا يوجد مياه كافية للشرب فيها ولا مستشفيات لمعالجة مرضاها “.

واوضح النائب المكصوصي  ”  يعيش اكثر من 170 الف مواطن من اهالي النهروان في اوضاع ماساوية ومعاناة لا تطاق “. مشيرا الى ان ” النهروان قدمت العديد من الشهداء بسبب الارهاب وتحملت الكثير ورفدت ساحات الشهادة بالعديد من المقاتلين والمدافعين عن العراق وكان لاهلها شرف خدمتها وتقديم الدعم اللوجستي للمقاتلين”.

وطالب النائب المكصوصي ” لجنة الخدمات والأعمار ورئيس الوزراء والوزراء المعنيين بالحضور الفوري الميداني لناحية لنهروان واتخاذ قرارات عاجلة وخاصة في التنفيذ الفوري لمشروع الصرف الصحي لمجاري النهروان الذي تم الانتهاء من التصاميم الخاصة به قبل اربعة سنوات ونصف”.

كما طالب النائب ” باعادة العمل بمشروع مستشفى النهروان الذي وصل الانجاز فيه الى نسبة 15- 20 % وفتح تحقيق في سبب توقف العمل به ” ، بالاضافة الى توفير

جميع الامور المالية واللوجستية لمشروع ماء النهروان الدائم الذي وصل الى مرحلة 80% من نسبة الانجاز ليتسنى للاهالي الاستفادة منه خلال فصل الصيف المقبل “.

واختتم النائب المكصوصي مطاليبه ”  بتوفير جميع المقومات التي تساعد على ادامة العمل في معامل طابوق النهروان  التي لو اهتمت بها الدولة لتم القضاء على نسبة البطالة ليس في النهروان وحسب بل في جميع المحافظات ، وفتح تحقيق فوري في ايقاف العمل في المدينة الصناعية التجارية التي لم نتوصل الى اسباب ايقافها “.

 

مجلس النواب

الدائرة الاعلامية

24/ 12/ 2018