النائب الاول لرئيس مجلس النواب يتراس اجتماعا مع عدد من رؤساء واعضاء المجالس البلدية في بغداد

تراس السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب اليوم الخميس 6/12/2018 اجتماعا لعدد من رؤساء واعضاء المجالس البلدية في بغداد لمناقشة عمل المجالس وتطويرها .

وفي مستهل الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة المالية بمبنى المجلس بحضور النائب حنين القدو رئيس اللجنة المالية وعدد من اعضاء اللجنة شدد السيد النائب الاول لرئيس مجلس النواب على استعداد المجلس لدعم عمل المجالس البلدية والاهتمام بالتشريعات التي تسهم بتطوير اداءه ومهامه ، مشيرا الى ان ابواب اللجنة المالية مفتوحة لاستقبال مطالبكم وحل مايتعلق بالامور المالية لتسهيل عمل المجالس وخدمة المواطنين.

بدوره استعرض السيد كامل خنجر رئيس المجلس البلدي لقاطع مدينة الصدر بالنيابة عن رؤساء المجالس البلدية في بغداد واقع المجالس واحتياجاتها فضلا عن اهمية منح الحقوق التقاعدية والفروقات والمالية المتاخرة لبعض رؤساء واعضاء المجالس البلدية في بغداد اسوة باقرانهم في المحافظات الاخرى.

من جهته اكد النائب حنين قدو رئيس اللجنة المالية استعداد اللجنة لدراسة طلبات الوفد وتوفير كافة المستلزمات المتعلقة بتسهيل اداء المجالس البلدية لاعمالها وايجاد حلول جذرية لتاخر حقوق اعضاء المجالس والدرجات الوظيفية والسعي لتضمين ذلك ضمن موازنة عام 2019.

وتطرق الاجتماع الى جملة من مطالب وفد المجالس البلدية ومن بينها ضرورة تعديل القانون 21 الخاص بالمحافظات غير المنتظمة باقليم لمعالجة وضع المجالس البلدية ومايتعلق بالصلاحيات بين امانة بغداد ومحافظة بغداد ومعالجة العقبات المالية والادارية فضلا عن اهمية توفير الاليات الحديثة لغرض تنظيف الاحياء السكنية في مدينة الصدر.

وفي ختام الاجتماع اكد سيادته حرص المجلس على توفير كافة الاحتياجات اللازمة لادامة عمل المجالس البلدية، مبديا استعداد المجلس واللجنة المالية لمعالجة مسالة الفروقات المالية الخاصة بعدد محدود من رؤساء واعضاء المجالس البلدية في بغداد اسوة بالمحافظات الاخرى ومفاتحة وزارة المالية لغرض فتح وحدة حسابية متخصصة باعداد الموازنات الخاصة بالاقضية والنواحي.

ولفت السيد النائب الاول لرئيس مجلس النواب الى ان مشروع قانون العاصمة بغداد تم اعادته الى الحكومة لعدم اشراك مجلس النواب بكتابته فضلا عن محاولة ربط امانة بغداد بالامانة العامة لمجلس الوزراء ، منوها الى ان مشروع القانون سيتم تعديل كتابته واعادته الى مجلس النواب لغرض التصويت عليه في حال استيفاءه لمطالب مجلس النواب .

الدائرة الاعلامية

مجلس النواب

6/12/2018