بمشاركة عضو مجلس النواب العراقي النائب ظافر العاني .. لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العربي تناقش الحالة السياسية في 2018

عقدت لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والامن القومي في البرلمان العربي برئاسة السيد احمد مشرقي وحضور النائب ظافر العاني ممثل مجلس النواب العراقي نائب رئيس اللجنة وعدد من اعضاءها اليوم السبت 8/12/2018 اجتماعها الاول لمناقشة تقرير الحالة السياسية للعالم العربي في عام 2018.
وافتتح السيد مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العريي اجتماع اللجنة الذي شدد بمستهله على ضرورة التواصل بين النواب العرب في اللجنة لاهمية الملف السياسي في ظل ماتواجهه الامة العربية من تحديات كبيرة، مشيرا الى أهمية تعزيز علاقات التعاون بين البرلمان العربي والبرلمانات الوطنية خدمة لقضايا العرب ، مقدما التهنئة للنائب ظافر العاني بمناسبة عضويته في البرلمان العربي ولجنة الشؤون الخارجية والسياسية معتبرا بان للعراق مكانة كبيرة بين الدول العريية لما له من تاريخ وثقل .
بعدها تسلم السيد مشرقي رئاسة اعمال اللجنة والتداول مع السادة الاعضاء بتقرير الحالة السياسية للعالم العربي في عام 2018 .
وشدد النائب ظافر العاني نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والسياسية في البرلمان العربي على اهمية ان يتضمن التقرير كافة التطورات في الوطن العربي وان يتم الاهتمام بحاجات وتطلعات الشعوب اكثر من المواقف الرسمية فالبرلمان بالنهاية ممثلا للارادة الشعبية وليس صدا لاصوات الحكام.
وناقش المجتمعون كافة محاور التقرير تمهيدا لعرضه على اعضاء البرلمان العربي في اجتماعاتهم المنعقدة في القاهرة.

 

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
8/12/2018