لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية في البرلمان العربي تنهي اجتماعا بحث قضايا مهمة بحضور النائب نعيم العبودي

عقدت لجنة لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمراة والشباب اليوم الاثنين 10/12/2018، اجتماعا بحضور النائب نعيم العبودي لمناقشة عدد من القضايا ضمن جلسات البرلمان العربي المنعقدة في القاهرة .
وتم خلال الاجتماع بحث اليات تنسيق الجهود بشأن اعتماد وثيقتي البرلمان العربي وهما “الوثيقة العربية لحقوق المرأة ووثيقة الشباب العربي ” من مجالس جامعة الدول العربية ، فضلا عن متابعة الترتيب لاعداد مشروع وثيقة استرشادية عربية للتعامل مع قضايا اللاجئين والنازحين من النساء والأطفال العرب.
وقال النائب العبودي في تصريح لموفد ( الدائرة الاعلامية) بان ” اللجنة استعرضت المحاور الواردة في تقريرها لعام 2018″ ، مشيرا الى تسجيله تحفظ مجلس النواب العراقي على بعض القضايا التي لم يستشر بها العراق حيث تم الاخذ بنظر الاعتبار هذه التحفظات وسيتم تضمينها في التقرير المقترح الذي سيتم عرضه في جلسة البرلمان العربي غدا”.
واضاف النائب العبودي بان ” الاجتماع ناقش محاورا عدة تتعلق بالجانبين التربوي والثقاقي حيث كان للعراق ايضا ملاحظات تم تسليمها الى رئاسة اللجنة لتكون دافعا لتطوير عمل البرلمان” مشيرا الى ان رؤيته نركزت على “ضرورة القيام بزيارات ميدانية للجامعات العربية وتوحيد المؤسسات الثقافية”.
ولفت النائب نعيم العبودي بان “الاجتماع شهد تقديم مداخلة بشان تطور وضع المرأة العراقية ودورها ومشاركتها في الانتخابات النيابية الاخيرة”، مؤكدا على ان ” دور الوفد العراقي كان بارزا في كل اللجان النيابية الدائمة في البرلمان العربي”.
الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
10/12/2018



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X