د.بشير حداد لبرلمان الشباب العراقي : (أنتم الطاقة الحقيقية في عملية النهوض بالواقع، ولديكم دور كبير داخل المجتمع لأنكم الأساس للتنمية المستدامة).

إستقبل اليوم د.بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب في مكتبه الرسمي ببغداد السيد (ليث راجي صالح) رئيس برلمان الشباب العراقي مع عدد من الشباب أعضاء في برلمان الشباب، وفي البداية أستعرض صالح عمل هذه المؤسسة الشبابية والمشاريع القادمة وبما يتماشى مع فلسفة الدولة في ترسيخ الديمقراطية ومبادئ الحوار والشفافية والمواطنة.

وجرى خلال اللقاء بحث تفعيل آليات التعاون والتنسيق بين مجلس النواب العراقي وبرلمان الشباب، بهدف تعزيز النشاط الشبابي والمشاركة في الحياة السياسية والثقافية، ومد جسور التواصل والحوار لتطوير المهارات والإستفادة من الكفاءات واستمرار الجهود للوصول الى درجات عالية من الابداع في كافة نواحي الحياة.

الحداد، أشار الى ضرورة الأهتمام بقطاع الشباب وإفساح المجال لكي ينالوا الفرصة التي تتناسب مع طاقاتهم وتتطلعاتهم في المستقبل، مضيفا سيادته بقوله” أنتم الطاقة الحقيقية في عملية النهوض بالواقع ودوركم كبير داخل المجتمع لأنكم الأساس في عملية التنمية المستدامة، ونحن اليوم سعداء للجلوس والحوار مع قادة المستقبل، ومتحمس لمناقشة الموضوعات والقضايا التي تتعلق بالحاضر والمستقبل وتبادل الآراء والأفكار بشأنها”.

من جانبهم أعرب برلمان الشباب عن أملهم للتواصل مع مجلس النواب للمساهمة في القرار السياسي، ومراجعة التشريعات والقوانين وعرض المقترحات والتعديلات، وعلى اعتبار أن نسبة الشباب في العراق يشكل بحسب الأحصائيات والتقارير (65%) من المجتمع، لذا يرى الشباب من المهم جدا مشاركة هذه الشريحة في العملية السياسية وهي السبيل الوحيد لبناء دولة متحضرة.

المكتب الأعلامي لنائب رئيس مجلس النواب
الثلاثاء 11 كانون الأول 2018



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X