خلال استقباله منظمة اممية .. الكعبي : مجلس النواب عازم على اقرار ” ثلاثة قوانين ” لضمان الحقوق والحريات في البلاد

خلال استقباله منظمة اممية ..
– الكعبي : مجلس النواب عازم على اقرار ” ثلاثة قوانين ” لضمان الحقوق والحريات في البلاد

– الكعبي : اؤمن بنجاح الدورة الحالية لمجلس النواب وعلينا ابراز الوجه المشرق للسلطة التشريعية

– الكعبي يدعو المنظمات الأممية لعقد ورش في المناطق المحررة تعزز التعايش السلمي في حقبة ما بعد داعش

دعا عضو هياة رئاسة مجلس النواب السيد حسن كريم الكعبي المنظمات الاممية لعقد برامج انمائية تستهدف المناطق المحررة لتعزيز التعايش السلمي والحوار المجتمعي في حقبة ما بعد داعش ، واعادة بناء جسور الثقة بين مختلف الفئات والمكونات .

وشدد على اهمية ان توازي حملة اعمار هذه المدن ، عقد حملات ودورات تثقيفية لبناء الإنسان واعادة الثقة في نفسه وبمن حوله ، وتخليصه من العنف والخوف والاضطهاد الذي مره به خلال فترة الإرهاب الظلامي ، مبينا امكانية اشراك المنظمات الدولية والاستفادة من التجارب الدولية في الشان ذاته .

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بمجلس النواب اليوم الأحد 16 / 12 مدير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ” UNDP ” في العراق السيد جيراردو نوتو وفريق العمل المرافق له .

وتطرق الكعبي إلى موضوع مشاركة السيدات والسادة النواب الجدد في الدورات التدريبية لتطوير القابليات والأداء في جانبي التشريع والرقابة .. قائلا : ان نجاح عقد الورش والدورات والفعاليات التدريبية التي تقدمها المنظمات الأممية بالتعاون مع مجلس النواب ، يجب ان يلحقها مراقبة اداء فعالية النائب داخل لجنته النيابية وقياس الأثر والنتائج المرجوة من دخوله لهذه الدورات .

واستطرد السيد الكعبي ” ان اعادة هيكلية مجلس النواب وتضمين معهد الخدمة البرلمانية فيه محط اهتمام عمل السلطة التشريعية ” الآني والمستقبلي ” ” ، مبديا ثقته بنجاح الدورة الحالية لمجلس النواب بعد ابراز الوجه المشرق لها عبر اقرار القوانين المهمة والمراقبة الفاعلة لأداء الأجهزة الحكومية .

واكد ” ان مجلس النواب عازم على اقرار القوانين التي تعتبر ركائز لضمان الحقوق والحريات في البلاد وهي ” حرية التعبير عن الرأي ، وحق الحصول عن المعلومة ، وجرائم المعلوماتية “.

بدوره أكد السيد جيراردو نوتو ، على مواصلة البرنامج الإنمائي دعمه وجهوده في تطوير المنظومة البرلمانية وإعادة استقرار المناطق المحرّرة .

المكتب الإعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠١٨/١٢/١٦