الكعبي يحذر من بيع الدرجات الوظيفية المخصصة لمديريات التربية

 

الكعبي يوجه بمتابعة ملف التعيينات في مديريات التربية من قبل اعضاء مجلس النواب

حذر السيد حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب من البيع والمتاجرة في الدرجات الوظيفية التي أطلقت عبر مديريات التربية في بغداد والمحافظات ، مشددا على ضرورة ابعاد موضوع التعيينات عن الضغوط والمحسوبية والاستغلال الوظيفي ، فضلا عن اتخاذ الإجراءات الرادعة في هذا الخصوص .

وناقش الكعبي خلال الاجتماع الذي ترأسه اليوم الاثنين ١٧/١٢/٢٠١٨ مع مدراء تربية الرصافة والكرخ في بغداد ” بحضور عدد من السيدات والسادة النواب سبل التوزيع العادل للدرجات الوظيفية المخصصة للتربية والوقوف على حقيقة بيعها من قبل الفاسدين وضعاف النفوس .

ووجه سيادته بمتابعة ملف التعيينات في مديريات التربية من قبل اعضاء مجلس النواب ، فضلا عن مراقبة الإجراءات المتبعة في التقديم ، مشيرا الى أهمية التنسيق والاتصال المباشر بين السادة النواب المكلفين وبين المديريات المذكورة بشأن شبهات الفساد من اية جهة كانت .

ودعا السيد النائب الأول الى وجوب تشكيل لجنة لمراقبة آلية التقديم للمواطنين المتقدمين على التعيين ، والتأكيد على استيعاب ذوي الاستحقاق منهم سواء في المناطق النائية او المركز ، وضمان العدالة في توزيع الدرجات ، مؤكدا على أهمية اتخاذ جميع الإجراءات الرادعة لكل المخالفين .

وطالب ، مدراء التربية الحاضرين بتقديم اجابات تحريرية عن جميع التساؤلات التي قدمها السيدات والسادة النواب خلال اجتماع اليوم ، على ان تصل الى لجنة التربية النيابية في مجلس النواب بأسرع وقت ممكن ، كاشفا عن قرب عقد جلسة استماع موسعة لمديريات التربية في بغداد والمحافظات لبحث الاشكاليات والمعوقات التي تواجه عملها والعمل على تذليلها بالطرق القانونية .

 

المكتب الاعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠١٨/١٢/١٧