الكعبي يستقبل نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة التشيكية العراقية

أستقبل السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب ، في مكتبه الْيَوْمَ الاثنين ١٢/١٧ ، نائب رئيس الغرفة التجارية التشيكية العراقية المهندس ثائر المبارك .

وأكد السيد الكعبي على ضرورة اهتمام الجهات الرسمية العراقية بتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ، منوها الى ان هذه العلاقات تمتد لسنوات طويلة .

ودعا الكعبي الى تفعيل اليات التعاون الاقتصادي بين البلدين في الاتجاهات التي تخدم مصالح الشعبيين الصديقين ، مشيرا الى حقيقة ان كلا الحكومتين العراقية والتشيكية قد تم تشكيلهما في وقت متقارب وان كلاهما تسعيان لاستكمال تشكيلتهما مما يعني وجود فسحة مستقبلية من الزمن كافية لتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه .

وأشار في معرض حديثه الى ضرورة الاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى الجانب التشيكي في مجال الصناعات المختلفة لاسيما قطاع صناعة البتروكيمياويات والمكننة الزراعية ، موضحا على اهمية التعاون في هذا الجانب مع المؤسسات والشركات الحكومية وكذلك القطاع الخاص العراقي الأخذ بالنمو .

من جانبه اكد السيد نائب رئيس الغرفة التجارية التشيكية العراقية استعداد الشركات التشيكية للمساهمة في إعمار العراق ورغبة الجانب التشيكي في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين .

وأبدى الرغبة في تعزيز العلاقات بين اللجان المتخصصة في برلمانات البلدين مثل اللجان الاقتصادية والزراعية وغيرها .

وأعرب نائب رئيس الغرفة عن امله في ان يلبي الوزراء المعنيون في الحكومة العراقية دعوات الزيارة الى جمهورية التشيك الصديقة ، املا بدعم رئاسة مجلس النواب لهذه المساعي والتي سوف تساهم في وضع اليات التعاون بين حكومتي البلدين ، كما نقل رغبة الجانب التشيكي بأستقبال رئاسة مجلس النواب العراقي في جمهورية التشيك الصديقة .

 

المكتب الاعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠١٨/١٢/١٧