مجلس النواب يمنح الثقة لمرشحي وزارات التخطيط والتعليم العالي والثقافة

 

 

صوت مجلس النواب في جلسته التاسعة عشرة التي عقدت برئاسة السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب اليوم الثلاثاء 18/12/2018 وبحضور 276 نائبا، على منح الثقة لثلاثة وزراء، فيما رفض التصويت على مرشحي وزارتي التربية والهجرة والمهجرين.

وفي مستهل الجلسة، صوت المجلس على تقديم الفقرة الثالثة من جدول الاعمال الخاصة بأستكمال التصويت على التشكيلة الوزارية.

وفي الشأن ذاته، عرض السيد رئيس المجلس الرسالة الموجهة من رئيس مجلس الوزراء الى مجلس النواب في تاريخ 4/12 المتضمنة الاسماء المتبقية لشغل المناصب الوزارية من أجل عرضها للتصويت، منوها الى أن الرسالة تضمنت تقديم اسماء بديلة خلال مدة ما بين 24_ 48 ساعة في حال تم رفض الاسماء الحالية.

وصوت المجلس على منح الثقة للسيدات والسادة الوزراء كل على حدة، وهم السيد نوري ناطق الدليمي وزيرا للتخطيط والدكتور قصي السهيل وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي والدكتور عبد الامير الحمداني وزيرا للثقافة، فيما رفض المجلس منح الثقة لمرشحة وزارة التربية السيدة صبا خير الدين الطائي ومرشحة وزارة الهجرة والمهجرين السيدة هناء عمانوئيل، فضلا عن تأجيل التصويت على مرشحي وزارات الداخلية والدفاع والعدل.

ووجه السيد رئيس المجلس بحضور السادة الوزراء في جلسة الخميس المقبل لتأدية اليمين الدستورية امام مجلس النواب،  داعيا رئيس مجلس الوزراء لتقديم مرشحين جدد خلال مدة اقصاها  48 ساعة بحسب مضمون الكتاب المرسل للمجلس.

واوعز السيد الرئيس بأن يكون يوم غد الاربعاء خاصة لانتخاب رؤساء ونواب ومقرري اللجان النيابية بإشراف رئاسة المجلس على عملية الانتخاب.

بعدها تقرر رفع الجلسة  الى يوم الخميس المقبل 20/12/2018.

 

 

الدائرة الاعلامية

مجلس النواب العراقي

18/12/2018