بحضور النائب الاول لرئيس المجلس، لجنة الشهداء تعقد جلسة تداولية بشأن شريحتي الشهداء والسجناء

بحضور السيد حسن الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب، عقدت لجنة الشهداء وحقوق الانسان جلسة تداولية اليوم الاربعاء 19/12/2018 لمناقشة تحقيق العدالة للمشمولين بقانوني مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين.

وفي بدأية الجلسة التي عقدت في القاعة الدستورية بالمجلس، أكد السيد حسن الكعبي على اهمية انصاف ذوي الشهداء والسجناء لما قدموه من تضحيات سخية، مشيرا الى اهمية تذليل المعوقات التي تعترض تحقيق الاهداف المرجوة، منوها الى أن مجلس النواب سيراقب بشدة مؤسسات العدالة الانتقالية ولن يسمح بتسيس القضايا الانسانية في المرحلة الحالية.

من جهتهم، أستعرض ممثلو هيئتي الشهداء والسجناء السياسيين ووزارة المالية والامانة العامة لمجلس الوزراء وامانة بغداد وهيئة الاستثمار، معوقات تطبيق الاجراءات التنفيذية التي تسهم في الايفاء بالحقوق لشريحتي الشهداء والسجناء، واهمها ضرورة الغاء اعمام الامانة العامة لمجلس الوزراء لسنة 2017 الخاص بأستقطاع التوقيفات التقاعدية والضريبية من المشمولين بقانوني الشهداء والسجناء السياسيين.

من جانبه، وجه السيد النائب الاول لرئيس مجلس النواب بعقد اجتماع مشترك بين لجنة الشهداء والسجناء النيابية وهيئتي الشهداء والسجناء السياسيين، اضافة الى الدوائر الحكومية المعنية لمتابعة الاجراءات للوصول الى خطوات ناجعة تصب في مصلحة هاتين الشريحتين.

الدائرة الاعلامية

مجلس النواب العراقي

19/12/2018