النائبة كفاء فرحان تعلن عن تقديم مقترح لرئاسة مجلس النواب يدعو الى اطفاء الديون المترتبة بذمة موظفي المحافظات المحررة

اعلنت النائبة كفاء فرحان يوم السبت 22/12/2018 عن تقديم مقترحين لرئاسة مجلس النواب بشأن اعفاء موظفي المحافظات المحررة من الديون المترتبة على القروض التي استلموها من المصارف الحكومية، كما اعلنت ان المقترح الثاني يتضمن ايداع اموال القاصرين بعد تقديرها باسعار الذهب وليس بالدينار العراقي.

وقالت النائبة فرحان في بيان تلته على الصحفيين في مجلس النواب ” قمنا بتقديم مقترحين الى رئاسة مجلس النواب يدعو الى مناقشة اطفاء الديون لقروض الاسكان التي قدمتها وزارة الاسكان الى الموظفين في المحافظات المحررة وهي صلاح الدين والانبار ونينوى.

واوضحت النائبة فرحان ” ان سنوات التهجير التي تعرض لها اغلب مواطني هذه المحافظات الى اقليم كردستان ومحافظة كركوك ادت الى عدم قدرتهم المالية في تسديد الديون المترتبة عليهم بسبب هذه القروض “.

واشارت النائبة فرحان الى ان ” ذلك دفعنا لمناقشة اطفاءها او تاجيلها لسنوات مقبلة من اجل ان يتمكن الموظفين من تسديدها حسب قدرتهم المالية “.

وبينت النائبة فرحان ” ان المقترح الثاني الذي قدمته الى هيئة الرئاسة حمل تواقيع اكثر من خمسين نائبا ويدعو الى إيداع اموال القاصرين وتقييمها باسعار الذهب العالمية بدلا من الدينار العراقي “.

ونبهت النائبة فرحان الى انه ” طالبنا بان يتم اعادة تقييم اموال القاصرين في زمن النظام السابق وفق اسعار الذهب في حينها وذلك لكون اسعار الذهب توفر الحماية وضمان القيمة الحقيقية لممتلكات القاصرين بعد بلوغهم سن الرشد بعيدا عن الانخفاض في اسعار العملة بالدينار العراقي كما حصل عند انخفاض عملة الدينار العراقي بعد عام 1991 وتردي قيمة ممتلكات القاصرين.

مجلس النواب

الدائرة الاعلامية

22/12/2018