نواب عن المكون المسيحي والأيزيدي يطالبون مجلس النواب والحكومة والقضاء بمراجعة تمثيل مكوناتهم في المناصب التنفيذية والقضائية

طالب نواب من المكون المسيحي والايزيدي يوم السبت 22/12/2018 مجلس النواب والحكومة والقضاء بمراجعة تمثيل هذه المكونات في المناصب الحكومية والقضائية.

وقال النائب من المكون الايزيدي صائب خدر في بيان تلاه على الصحفيين في مجلس النواب ، بحضور نائبين من المكون المسيحي ” ان الاقليات لا توجد لها تمثيل حقيقي داخل مؤسسات الدولة خاصة في صناعة القرار في المؤسسات الحكومية والقضائية ، اذ لا يوجد لدينا قضاة ولا ممثلين في السلك الدبلوماسي ولا في الكوادر العليا “.

وشدد النائب خدر قائلا ” نقدم اعتراضنا الواضح والصريح على هذا التهميش بالنسبة للأقليات وان احقاق الحق هو جوهر حماية الاقليات والمكونات “.

ونبه النائب خدر الى ان ” تغييب الاقليات عن صناعة القرار التنفيذي والقضائي هو جوهر تغييب الاقليات ” مضيفا ” اننا نتطلع ان تقوم المؤسسات التشريعية والقضائية الى اعادة النظر بهذا الموضوع واحقاق حقوق الاقليات لانه جزء من حقوقنا وايضا من النصوص الدستورية وهي مبدأ تكافؤ الفرص التي نص عليها الدستور .

مجلس النواب

الدائرة الاعلامية

22/12/2018