النائب حازم الخالدي يدعو مجلس النواب الى إضافة درجات وظيفية وقروض لتشغيل العاطلين وضمان توزيع الموازنة الاستثمارية بشكل عادل على المحافظات

دعا النائب حازم الخالدي يوم الاحد 23/12/2018  مجلس النواب الى اضافة درجات وظيفية وتثبيت العقود والاجور اليومية والمحاضرين المجانيين وتخصيص مبالغ مالية للقروض في الموازنة المالية لعام 2019  وتمنح للعاطلين وضمان توزيع الموازنة الاستثمارية بشكل عادل على المحافظات كافة .

وقال النائب الخالدي في بيان تلاه على الصحفيين في مجلس النواب ” ادعو مجلس النواب واللجنة المالية لإضافة درجات وظيفية من درجات الحذف والاستحداث للسنوات الماضية وضمن الوزارات كافة “.

كما دعا النائب الخالدي ” الى دعم القطاعين الزراعي والصناعي بمشاريع محددة توفر الموارد المالية وتوفر فرص العمل للعاطلين عن العمل “.

وطالب  النائب  “بتثبيت العقود والاجور اليومية ضمن موازنة العام المقبل وخاصة في وزارة الكهرباء والمحاضرين المجانيين في وزارة التربية “.

كما طالب النائب الخالدي ” ايضا بالغاء امتيازات كبار المسؤولين وتخفيض رواتب الدرجات الخاصة ومناقلة الفروقات المالية لدعم العاطلين عن العمل “.

وقال النائب الخالدي في بيانه “نطالب شركات جولات التراخيص النفطية بدفع ما لا يقل عن 70% من صافي الارباح المتحققة في نشاطها من الرخص الممنوحة لها وتقليل مدة عقودها من 15 سنة الى 5 سنوات فقط من اجل ضمان التزامها بشروط جولات التراخيص وتطوير اداءها وتقديم افضل الخدمات “.

ودعا النائب الخالدي ” الى مراجعة التخصيصات المالية للبعثات الدبلوماسية والسفارات العراقية في الخارج وخصوصا ان العديد منها ليس ذا فائدة وعدم جدواها سياسيا واقتصاديا وتجاريا ولم تمارس نشاطا منتجا للبلاد سوى استنزاف اموال الموازنة وتوفير هذه الاموال للعاطلين عن العمل والمشاريع المهمة في البلاد “.

واختتم النائب الخالدي بيانه بالمطالبة بتخصيص نسبة من اموال سمات الدخول للعتبات المقدسة الى محافظة كربلاء المقدسة وتخصيص اموال الى وزارة التعليم العالي وتوسعة مقاعد الدراسات العليا “.

 

مجلس النواب

الدائرة الاعلامية

23/12/2018