لجنة الشباب والرياضة تستضيف رئيس المكتب التنفيذي في اللجنة الأولمبية

استضافت لجنة الشباب والرياضة يوم الأحد 23/12/2018 برئاسة النائب عباس عليوي وبحضور ععد من السادة اعضاء اللجنة السيد رعد حمودي رئيس اللجنة الأولمبية والسادة اعضاء المكتب التنفيذي في اللجنة لمناقشة آلية التعاون بين الجنتين.
وجرت خلال الاستضافة التي عقدت في مقر اللجنة بحضور السادة اعضاء مجلس النواب مناقشة آلية التعاون بين لجنة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية،فضلاً عن مناقشة مشاريع القوانين الرياضية المعطلة والسعي لاقرارها في الدورة الانتخابية الحالية للمجلس .
من جهتها بينت لجنة الشباب والرياضة أهمية التواصل مع اللجنة الأولمبية والمؤسسات الرياضية الحكومية لإشراكها في عملية صياغة القوانين التي تخدم الرياضة في العراق والعمل على سد الفراغ الحاصل بسبب وجود تقاطعات بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الذي القى بظلاله لتأخراقرار قانون اللجنة الأولمبية الوطنية.
وأكدت اللجنة دعمها الكامل للجنة الأولمبية والمؤسسات الرياضية لتذليل العقبات امام عملها،مشيرة الى سعيها لمفاتحة اللجنة المالية لتضمين مخصصات اضافية للجنة الأولمبية تسهم في الارتقاء بالواقع الرياضي وتحقيق انجازات رياضية للبلاد.
وبينت اللجنة أهمية الرياضة في المجتمع كونها تضم شريحة كبيرة يجب الاعتناء بها،مؤكدة على تشكيل لجنة تنسيقية بينها وبين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية لتقارب وجهات النظر والخروج بقوانيين تدعم الرياضة العراقية،موضحة بإن مجلس النواب لا يشرع قانونا يفرض على الجهات المعنية بالرياضة بل يأخذ بعين الاعتبار رأي لجنة الشباب والرياضة وبدورها ترعى الآراء التي يطرحها المعنيون بالجانب الرياضي ممثلين بوزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية.
من جهته أبدى السيد رعد حمودي رئيس اللجنة الأولمبية التعاون الكامل مع لجنة الشباب والرياضة، مؤكداً ضرورة التقارب بين اللجنتين لتحقيق قوانيين تخدم الرياضة العراقية، عازياً ذلك بأن التقاطع بين المؤسسات الرياضية سببه اختلاف الآراء ووجهات النظر بين المتصدين للمؤسسات الرياضية وادخال السياسة في عمل الرياضة مما يخلق جوا مربكا القى تسبب ببطئ تطور الرياضة العراقية.
واوضح السيد رئيس اللجنة الأولمبية بإن الرياضة ليست جري وراء الكرة كما يفهم البعض إنما هي تضم عدد من النشاطات منها صحية واجتماعية وثقافية وترعى الشيب والشباب وتقتل الفراغ الذي يعيشه الرياضي وتبعده عن الانجراف وراء العادات السيئة كالمخدارات،مؤكداً على أهمية الانفتاح على العالم الخارجي وتصدير النشاطات والانجازات وعمل المؤسسات الرياضية، موضحا ان الرياضة اليوم تشكل عنصرا فعالا ومهما في العلاقات الدولية، والدليل على ذلك وجود مقعد للجنة الأولمبية العالمية في مجلس الأمن الدولي،آملاً بأن يوضع قانون رياضي يحدد الحقوق والواجبات للمؤسسات الرياضية ويكون حلا لمشكلة تداخل الصلاحيات بين المؤسسات.
في ختام الاستضافة تم الاتفاق على تحديد موعد لقاء ثانٍ بعد عطلة رأس السنة الميلادية لوضع خارطة عمل وآلية تعاون بين لجنة الشباب والرياضىة واللجنة الأولمبية.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
23/12/2018