كتلة سائرون تطالب مجلس النواب باستضافة وزير الصناعة والمعادن

طالبت كتلة سائرون يوم الاثنين 24/12/2018 مجلس النواب باستضافة وزير الصناعة والمعادن للوقوف على المشاكل التي تعترض عمل شركات الوزارة وتحويل عدد منها الى مولات تجارية .

وقال النائب حسن جلال الكناني عضو الكتلة في بيان القاه على الصحفيين في مجلس النواب ، بحضور نواب اخرين ” انه بناءا على المناشدات التي وصلت الينا والمعلومات الواردة بتحويل بعض الشركات الصناعية المهمة الى مولات تجارية ، فاننا نبدي اعتراضنا الشديد على ذلك “.

واكد النائب الكناني ان” هذه القرارات فيها اثار سلبية كبيرة على الاقتصاد العراقي والانتاج المحلي والصناعة الوطنية وقوت العاملين والموظفين في هذه الشركات المهمة “.

وطالب النائب الكناني ” مجلس النواب باستضافة وزير الصناعة ، مبينا ” سنقدم طلبا رسميا لاستضافة الوزير للوقوف على هذه المشاكل ووضع حد لها بما يحقق المصلحة العامة والعليا للبلد ويضمن حقوق العاملين والموظفين في هذه الشركات “.

كما اشار النائب الكناني ” ان استضافة الوزير ستتضمن مناقشة واقع الصناعة في العراق وايجاد حلول مهمة لتطوير قطاع الصناعة وتحويل هذه القطاع المهم الى قطاع انتاجي مهم للتصدير بدلا من استيراد المواد الصناعية بشكل كبير من الخارج مما يؤثر سلبا على العملة والصناعة الوطنية”.

 

مجلس النواب

الدائرة الاعلامية

24/ 12/ 2018

 



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X