كتلة الحكمة تدعو وزارة التعليم العالي الى اعادة العمل بنظام العبور وتخفيض اجور التدريس الموازي 

طالبت كتلة الحكمة يوم الاثنين 24/12/2018 لجنة التعليم العالي والبحث العلمي بالتنسيق مع وزير التعليم العالي لإعادة العمل بنظام العبور وتخفيض اجور التدريس الموازي ومراعاة طلبة المحافظات المحررة .

وقال النائب جاسم البخاتي عضو الكتلة في بيان تلاه على الصحفيين في مجلس النواب ، بحضور عدد من أعضاءها ” في الوقت الذي نبدي فيه ثقتنا بالإدارة الجديدة لوزارة التعليم العالي ونشد على ايديهم واهمية هذا القطاع الحيوي والمهم ، فأننا نجدد مطالبنا بإعادة العمل بنظام التحميل لطلبة الجامعات لما فيه من انصاف لجهودهم ومراعاة لظروفهم “.

واضاف البخاتي ” كما نطالب بانصاف طلبة التعليم الموازي في موضوع الاجور ومراعاة الظروف الاقتصادية التي يعيشها الطلبة الذين يعانون من عملية استيفاء الاجور في التعليم  الموازي “.

واشار النائب البخاتي الى ان ” هناك مناشدة اخرى من طلبة المحافظات المحررة الذين يرجون مراعاة اوضاعهم وابقاءهم في المناطق الامنة لحمايتهم واستمرار دراستهم  ونقلهم الى المناطق الاكثر هدوءا  “.

وشدد النائب البخاتي قائلا ” ندعو وزير التعليم العالي ونتمنى منه الاستجابة لهذه المطالب وعشرات المناشدات التي وصلتنا ومراعاة الطلبة في هذه الظروف “.

 

مجلس النواب

الدائرة الاعلامية

24/ 12/ 2018