د.بشير حداد: الفن الراقي، رسالة إنسانية تعبر عن مديات الجمال والمعنى الآخر للحياة

د.بشير حداد، خلال تجواله في ورشة الفنان إبراهيم النقاش :

الفن الراقي، رسالة إنسانية تعبر عن مديات الجمال والمعنى الآخر للحياة، وتجسد التراث والتقاليد الأصيلة للبلدان والشعوب.

إنطلاقا من الحقيقة التي تسلّم بوجود علاقة وطيدة بين الفن والمجتمع وكونه لخدمة الأخير، وحرصه الدائم على تقديم الدعم للطاقات وأصحاب المواهب.
زار د.بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب العراقي ورشة الفنان العراقي المعروف (إبراهيم النقاش) وسط العاصمة بغداد في مدينة الكاظمية المقدسة.

واطلع سيادته على آخر أعمال النقاش ونتاجاته الفنية، وقال في سياق الحديث”الفن الراقي، رسالة إنسانية تعبر عن مديات الجمال والمعنى الآخر للحياة، وتجسد التراث والتقاليد الأصيلة للبلدان والشعوب”، مشيراً الى “أن الفن هو الوسيلة والأداة الذي يعبر بها الفنان عن مشاعره ورؤيته تجاه المجتمع، ويترجم مايراه في الواقع على أعماله الفنية، والفنان هو من يستطيع أن يحرر تفاصيل الجمال والعوالم الخاصة في الطبيعة بإسلوبه”.

وطالب سيادته وزارة الثقافة والآثار بالإهتمام بالفنانين والمبدعين وإيداع النتاجات الفنية الراقية في المتاحف الوطنية والأماكن العامة لإبرازها.

من جانبه أعرب النقاش عن سروره بزيارة نائب رئيس المجلس، وإهتمامه المباشر بالفن والتراث، وهذه الزيارة تمنحه دافعاً معنوياً مهماً، والفنان بحسب تعبير النقاش تقع على عاتقه مسؤولية كبيرة، لأن الفن بحد ذاته مصدر حيوي من مصادر التوصيل المباشر للقيم الإنسانية وأقدمها.

 

 

المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب العراقي
٢٦ كانون الأول٢٠١٨