د.بشير حداد لوفد من شباب محافظة النجف من حملة الشهادات العليا : يجب الإستفادة من حملة الشهادات وإعطائهم الأولوية في التعيينات الحكومية .

إستقبل اليوم د.بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب العراقي بمكتبه الرسمي في بغداد وفد من شباب محافظة النجف الأشرف من حملة الشهادات العليا، وجرى خلال اللقاء بحث قضية الإهتمام المباشر بحملة الشهادات العليا والأكاديميين، وفسح المجال لهم لممارسة الإختصاص وخدمة البلاد بعد أن بذلوا جهودا إستثنائية لنيل الشهادة .

الحداد أضاف في سياق الحديث: “يجب الإستفادة من حملة الشهادات وإعطائهم الأولوية في التعيينات الحكومية، وتمكين هذه الطاقات من ممارسة العمل في كافة الميادين، واستيعابهم في مؤسسات الدولة”، وأكد سيادته بأن هذه الشريحة المثقفة تحتاج من المؤسسة التشريعية والتنفيذية الدعم والمساندة وتسخير قدراتهم لخدمة تنمية المجتمع، وشدد على ضرورة تفعيل القوانين والقرارات بخصوص تعيين الأوائل وحملة الشهادات العليا، واوعز بمفاتحة الوزارات المعنية لحل مشاكلهم واسعاف طلبهم من خلال اللجان النيابية المختصة.

من جانبهم أعرب الوفد عن إمتنانه لعقد هذا اللقاء مثمنين توجهات نائب الرئيس لدعم قطاع الشباب وبالأخص حملة الشهادات العليا.

 

المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب العراقي
٩ كانون الثاني ٢٠١٩