النائب فالح الخزعلي يلتقي وزير التعليم العالي و البحث العلمي في بغداد

زار النائب فالح حسن الخزعلي يوم الخميس 10/1/2019 وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور قصي السهيل لمناقشة عدد من الملفات الخاصة المتضمنة تطويرالجامعات العراقية وامكانية قبول طلبة السادس الاعدادي بمعدلات اقل من المعمول بها لايجاد مساحة اوسع لاستيعاب الطلبة في الكليات المتقدمة.
ودعا النائب الخزعلي الدكتور قصي السهيل لزيارة محافظة البصرة للاطلاع  على الواقع التعليمي في المحافظة ومتابعة المشاكل و المعوقات التي تعاني منها جامعة البصرة و العمل على تذليل العقبات امام تقدمها .
وبحث النائب الخزعلي معالجة مشاكل الطلبة فيمايخص ترقين القيود وتفعيل العمل بنظام العبور ودعم جامعة النفط والغاز في البصرة من خلال توفير الاموال اللازمة وتضمينها ضمن تخصيصات موازنة الوزارة لسنة 2019 و التاكيد على ضرورة دعم كليه الزهراء الطبية في البصرة .
واكد النائب فالح الخزعلي على اهمية تفعيل ملف  الدراسات العليا في الجامعات الاهلية و توفير السكن الملائم للاساتذة و التدريسيين في الجامعات العراقية و خصوصا في البصرة .
واكد على ضرورة ايجاد مساحة واسعة للطلبة الاوائل من خريجي الجامعات والمعاهد و التاكيد على اهمية تعيينهم و توفير فرص العمل و تكريم العلماء والمبدعين
من جانبه ابدا الدكتور قصي السهيل وزير التعليم العالي موافقته واستعداده التام لمتابعة جميع الملفات التي طرحها النائب الخزعلي ووعد بزيارة البصرة .

 



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X