بحضور النائب الاول لرئيس مجلس النواب..اللجنة القانونية تستضيف مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 

برئاسة النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي استضافت اللجنة القانونية اليوم الاحد 13/1/2019 مجلس المفوضين في المفوضية العيا المستقلة للانتخابات بحضور لجنة الاقاليم النيابية.

وفي مستهل اللقاء  الذي عقد في القاعة الدستورية بمبنى مجلس لنواب رحب النائب فائق الشيخ علي رئيس اللجنة القانونية باعضاء مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات، معبرا عن حرص مجلس النواب على تحديد موعد اجراء اتخابات مجالس المحافظات وتوفير كل المستلزمات الضرورية التي من شأنها انجاز العملية الانتخابية فضلا عن الاسراع في  انجاز تعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات .

من جانبه بين النائب الاول لرئيس مجلس النواب بان المفوضية تعرضت في الفترة الماضية لانتقادات كثيرة بشأن ادائها في انتخابات مجلس النواب مبينا بان مجلس النواب وحرصا منه على الحفاظ على النظام السياسي الديمقراطي في البلاد  اعاد عمل  هذه المؤسسة وبناءها من جديد مشددا على ضرورة عدم تكرار اخطاء الماضي على ان تقوم المفوضية بواجبها الحقيقي بعيدا عن المناكفات السياسية وان يكون عملها بحيادية وضمن الاطر الديمقراطية والقانونية.

واوضح الكعبي وجود مسارين الاول يتضمن تحديد سقف زمني لاجراء انتخابات مجالس المحافظات والثاني يتعلق بالتعديل قانون مجالس المحافظات والذي سيجري داخل اللجنة القانونية النيابية بأعتبارها من اختصاصات اللجنة .

واثنى النائب الاول لرئيس مجلس النواب على التعديلات المقترحة من قبل مجلس المفوضين بشان تعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات معترا هذا الانجاز حرص من قبل المفوضية على تلافي الاخطاء السابقة واتمام العملية الانتخابية بالشكل الصحيح.

من جانبهم اشار مجلس مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستلقة للانتخابات الى عقد لقاءات عدة سابقة مع اللجنة القانونية النيابية بالاضافة الى الحكومة بشأن تحديد موعد اجراء الانتخابات والتعديلات المقترحة على قانون الانتخابات وتوفير الدعم اللوجستي من اقرار موازنة المفوضية وانجاز القانون من اجل المضي بأجراء الانتخابات ضمن التوقيتات الدستورية موضحا ان مجلس المفوضين قدم موعدا مقترحا لاجراء الانتخابات يوم 16/11/2019 على شرط توفير الظروف والمستلزمات اللوجستية الضرورية لاتمامها.

وانصبت مداخلات السيدات والسادة النواب على ضرورة انجاز التعديلات المقترحة على قانون انتخابات مجالس المحافظات والاتفاق على تحديد موعد اجراءها مشددين على ضرورة اتمام التحديث البايومتري والابتعاد عن استخدام بطاقة الناخب المؤقته والزام المحافظين بتسهيل عمل مكاتب المفوضية في المحافظات من اجل انجاز عمليات تحديث سجلات الناخبين وتوزيعها على المواطنين بالاضافة على التأكيد على ضرورة تثبيت عقود موظفي المفوظفي على الملاك الدائم .

 

الدائرة الاعلامية

مجلس النواب

13/1/2019



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X