النائب عدنان الاسدي يلتقي رئيس اركان الجيش

التقى النائب عدنان هادي الاسدي يوم الاثنين 14/1/2019، برئيس اركان الجيش الفريق اول الركن عثمان الغانمي في مقر وزارة الدفاع.

وشارك رئيس لجنة الامن والدفاع وعدد من اعضائها في الاجتماع مع رئيس الاركان ومعاونيه وقادة الاسلحة  والصنوف والمفتش العسكري في الوزارة.

وجرى خلال اللقاء بحث الوضع الأمني والعسكري بشكل عام وخطط الوزارة ودورها في حفظ الامن وتعزيز الشريط الحدودي لمنع تسلل الارهابيين والمهربين، اضافة الى الضربات الاستباقية والجهد العسكري لضرب الاٍرهاب وداعش.

وناقش المجتمعون اهم العقبات التي تعاني منها وزارة الدفاع وموضوع المفسوخة عقودهم وآلية اعادتهم للوزارة وإكمال ملاكات القيادات والفرق العسكرية فضلا عن تدارس وجود القوات الامريكية ومهمة هذه القوات.

وابدى النائب الاسدي استعداد المجلس ولجنة الامن والدفاع للعمل مع الوزارة لتقديم كافة اشكال الدعم من سن القوانين والمتابعة مع اللجنة المالية في المجلس من اجل زيادة التخصيصات المالية للوزارة وتذليل كافة العقبات والمعوقات التي تقف امام تطوير عمل الوزارة، مشددا على اهمية متابعة شؤون عوائل الشهداء والاهتمام بالجرحى والمعاقين الذين بفضلهم تحقق النصر على داعش الارهابي.

من جانبه ثمن رئيس الاركان الفريق الاول ركن عثمان الغانمي متابعة لجنة الامن والدفاع لعمل الوزارة وتقديم الدعم لها مؤكدا على عدم وجود قواعد امريكية في البلاد كون هذه القوات مختصة لتدريب الجيش والشرطة العراقيين.



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X